في كوريا الجنوبية ….. مركزٌ لركوب الخيل لعلاج الاضطرابات النفسية  لمدمني الانترنت /، ترسل إليه المدارس الحالاتِ المدمنة من التلاميذ لعلاجها/ ، وسيلة استطاعت أن تثبت نجاعتها أمام فشل الفن والموسيقى في الحد من انتشار الظاهرة لدى المراهقين .
قبل اربعة اشهر فاض الكيل بزوجين في كوريا الجنوبية بسبب ادمان ابنتهما المراهقة لتصفح الإنترنت لكن الآن وبفضل برنامج علاج يعتمد على رياضة ركوب الخيل فقد عادت الابنة لتتحكم في نمط حياتها على ما يبدو .
ففي كوريا الجنوية اكثر البلاد استخداما للاتصالات وحيث يملك ثلثا السكان هواتف ذكية بات ادمان الإنترنت مشكلة كبيرة ؛ ووفقا لبيانات حكومية فإن حوالي سبعمئة ألف طفل تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام وتسعة عشر عاما يدمنون الإنترنت .
ولمعالجة هذا الوضع أصدرت الحكومة ما يسمى “قانون الإغلاق” العام الماضي والذي يمنع رواد الألعاب الإلكترونية ممن هم دون السادسة عشر عاما من اللعب بين منتصف الليل وحتى السادسة صباحا ؛ لكن اثر هذا القانون كان محدودا اذ كان المراهقون يتحايلون على هذه القيود باستخدام الحسابات الخاصة بالآباء .
وأمام فشل الموسيقى والفن في الحد من هذه الظاهرة، كانت الرياضة هي الحل الأمثل. مركز للعلاج بركوب الخيل وسيلة في الصين لعلاج الاضطرابات النفسية لمدمني الانترنت ، ترسل إليه المدارس في الصين الحالات المدمنة من التلاميذ لعلاجها . استشارات متخصصة داخل المركز تقدم للمدمنين ، غير أن العلاقة الوطيدة التي تنشأ بين المدمن والخيول تعد أفضل وسيلة لمجابهة هذه الظاهرة فقد اثبتت الاحصائيات أن نحو خمسين شخصا يخضعون يوميا لبرامج من عدة مشكلات مثل الاكتئاب وبعض الاضطرابات النفسية وادمان الإنترنت يقدمها الاتحاد الكوري لركوب الخيل . أمام نجاعة هذه التجربة يعتزم الاتحاد بناء ثلاثين مركزا جديدا في أنحاء كوريا الجنوبية التي يقطنها خمسين مليون نسمة بحلول عام 2022 لتلبية الطلب المتزايد على هذا النمط العلاجي .