آلاف من المعجبين رقصوا معه في التروكا ديرو في باريس على انغام “غانغنام ستايل”. فكيف يمكن تفسير نجاح المغني الكوري الجنوبي ساي ، الذي كان غيرَ معروفٍ قبل بضعة أشهر، والذي شوهدت أغنيته العالمية أكثر من 680 مليون مرة عبر اليوتيوب؟ تقرير للوكالة الفرنسية
 
أغنية “غانغام ستايل” تحافظ على قوتها 
– بارك جاي سانج، ويعرف أيضا باسم ساي، مؤلف أغنية “ستايل غانغنم”
– أليس أنثوم . معهد العلوم السياسية بباريس
  
القيام برقصة حصان تكساس على أنغام موسيقى تكنو-بوب​دون الخوف من السخرية … هو بالتحديد ما يدعى بال “غانغام ستايل” للمغني الكوري الجنوبي ساي – الظاهرة الموسيقية الحالية التي استقطبت الاف الشباب في باريس.
فيديو الأغنية الذي بُـث على موقع يوتيوب في شهر يوليو، اكتسب في غضون بضعة أسابيع شهرة عالمية: فقد شوهد أكثر من 762 مليون مرة عبر يوتيوب محتلا بذلك المرتبة الثانية من حيث عدد المشاهدات وراء “بيبي” لجوستين بيبر.
نجاح قياسي ومع هذا لم ينل من تواضع المغني الذي يقوم في ال 34 من العمر بجولة أوروبية للترويج لألبومه السادس.
من خلال الشبكات الاجتماعية، يؤدي فيديو كليب الأغنية إلى حدوث فلاش موب أي تجمع خاطف، في جميع أنحاء العالم، مثل هنا في سيول في أوائل أكتوبر تشرين الأول .
خلق ضجة على شبكة الإنترنت، هي مسألة إيقاع ورقصة ناجحة لكن هذا وحده غير كاف بالطبع.
حتى بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، لم يقاوم جاذبيتها …
يسخر المغني في أغنيته من الطبقة الغنية البرجوازية في سيول … التي أصبح ينتمي إليها أكثر من أي وقت مضى : فبالإضافة إلى شبكة الإنترنت، احتلت “غانغنم ستايل” المرتبة الأولى للمبيعات منذ عدة أسابيع في جميع أنحاء العالم .