Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أبرز ما يبحث عنه الأشخاص في الوظيفة

11/11/2012 . 23:59

وصلنا إلى فقرة نبض العرب، الإستفتاء الذي تنفذه شركة يوغوف للبحوث والإستشارات لتلفزيون الآن، نخصصه هذه المرة لكل موظف وموظفة، وتحديداً لسؤالهم عن الراتب، وعن أبرز الأمور التي ينظرون لها عند البحث عن عمل. نتابع في سياق هذا التقرير إجابات المستطلعة آراؤهم  
يبدو أن الراتب الشهري هو الدافع الأساسي لكافة العاملين في الإمارات العربية المتحدة وفق استفتاء جديد لنبض العرب والذي غطى أكثر من ألف موظف وموظفة في الإمارات.
بداية أردنا أن نعرف مدى رضا المستطلعة آراؤهم عن رواتبهم الشهرية، حيث تبين أن ثلث المستطلعة آراؤهم  غير راضين من هذه الناحية بينما مقدار الذين عبّروا عن الرضا 58% ولكن هذا الرضا ليس تاماً بل إلى حدّ ما.
من النقاط التي شكلت فرقاً في إجابات المستطلعة آراؤهم حول الرضا عن الراتب، كانت الإمارة التي يسكنون فيها، فمثلاً بلغت نسبة رضا المستطلعة آراؤهم الذين يسكنون في أبو ظبي 73% ، في دبي 65% ، و 62% في الشارقة.
عناك عدة دوافع للعمل لكل شحص منا، منها ما يكون أساسياً ومنها ما يكون ثانوياً، ولكن نبض العرب أكد أن الراتب الشهري يشكل الدافع الأساسي في العمل ل 76% من المستطلعة آراؤهم. أما الجو العام في العمل فمهم وفق 46%، كما أن سمعة الشركة تلعب دوراً رئيساً كدافع ل 45% من المستطلعة آراؤهم.
وعمّا يزعج الموظف في العمل اتضح أن عدم المساواة بالرواتب داخل المؤسسة وخاصة بين موظفي المركز نفسه تزعج 40% من المستطلعة آراؤهم. هذا ولم تتعدى نسبة من يرى عدلاً في الشركة التي يعمل بها عندما
يتعلق الأمر بترقية الموظفين، 5% فقط.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.