تويتر يبدأ بالدفع لصناع المحتوى ويحدد عدة شروط

أطلق موقع تويتر رسمياً “برنامج مشاركة عائدات الإعلانات” الذي يسمح لصانعي المحتوى على المنصة بالحصول على جزء من عائدات الإعلانات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها.

ومع إصدار أول مجموعة مدفوعات بقيمة 5 ملايين دولار ، استجاب صناع المحتوى بشكل إيجابي للغاية، ومدحو تويتر ومالكه إيلون ماسك لالتزامه بوعوده وتجاوز التوقعات.

ويمكن لمشتركي خدمة “تويتر بلو” أو الحسابات الخاصة بالمنظمات والشركات الانضمام إلى برنامج مشاركة أرباح الإعلانات، على أن تكون تغريداتهم قد شوهدت 5 ملايين مرة على الأقل في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، كما ستمر الطلبات عبر مراجعة الموارد البشرية للتأكد من التزامها بسياسات الموقع

بين زاويتين | رشوة أم مكافئة.. تويتر يبدأ مشاركة عائدات الإعلانات مع صناع المحتوى

وتوالت ردود الفعل من المغردين وصناع المحتوى أنفسهم على الإعلان الرسمي حيث اعتبر البعض أن الأموال رشوة لصناع المحتوى من أجل البقاء على المنصة التي تعاني منذ استحواذ ماسك عليها، كما ان محاولة منافسة تطبيق “ثريدز” الجديد الذي أطلقته “ميتا” مؤخراً اعتبره البعض سبباً لهذه الدفعات.

وغرد بريان كراسنشتاين الصحفي المتخص بالتكنولوجيا والذي تلقى دفعة من أموال تويتر، رداً على مقال نشر في واشنطن بوست يتهم إيلون ماسك مالك تويتر، بدعم اليمين المتطرف والدفع لصناع المحتوى من اجل البقاء على المنصة:وكتب كراسنشتاين: قد تقرأ مقال واشنطن بوست بقلم تايلور لورينز وتفكر، “لكن بريان كراسنشتاين كسب 24 ألف دولار من إيلون وهو ليس يمينيا متطرفا، كل ما يمكنني قوله هو … أنا أعمل”.

 

 

ووجد مستخدم يدعى محمد أنها طريقة ذكية من ماسك وكتب:

خطوة منصفة

على المقلب الآخر توالت التغريدات التي ترحب بالخطوة وترى أنها منصفة لصناع المحتوى وتكافئ جهودهم.

وشكر حساب يطلق على نفسه “وش العلم” إيلون ماسك حيث أكد حصوله على أول دفعة من الأرباح في السعودية

https://twitter.com/wsh_saudi/status/1679626788673142785

ورحب مستخدم يدعى “عمر” بالخطوة وكتب: “تويتر بدأ بـتوزيع الأموال على صناع المحتوى في البرنامج مقابل الاعلانات الظاهرة في ردود تغريداتهم”.

 

وغرد عبد الله الخميس يقول: “تويتر تكافئ صناع المحتوى بنسبة من أرباح الإعلانات الظاهرة في حساباتهم”.