تويتر يقدم 5 ملايين دولار لصناع المحتوى

أعلنت منصة تويتر رسميًا عن إطلاق “برنامج مشاركة عائدات الإعلانات” الذي يسمح لصانعي المحتوى على المنصة بالحصول على جزء من عائدات الإعلانات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها.

وقالت تويتر إنها ستطرح هذا البرنامج على نطاق أوسع خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، ليتمكن صانعو المحتوى المؤهلون من التقدم للبرنامج.

ومع إصدار أول مجموعة مدفوعات بقيمة 5 ملايين دولار، يستجيب المبدعون بشكل إيجابي للغاية ويمدحون تويتر لالتزامه بوعوده وتجاوز التوقعات.

وذكرت تقارير صحافية أن تويتر بدأت بالفعل دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى المؤهلين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة “تويتر بلو” المأجورة.

وفيما يلي أبرز صناع المحتوى الذين أعلنو حتى الآن عن المبالغ التي حصلوا عليها:

 

 

رشوة للمستخدمين

وتوالت ردود الفعل من المغردين وصناع المجتوى أنفسهم على الإعلان الرسمي حيث غرد بريان كراسنشتاين الصحفي المتخص بالتكنولوجيا والذي تلقى دفعة من أموال تويتر، رداً على مقال نشر في واشنطن بوست يتهم إيلون ماسك مالك تويتر، بدعم اليمين المتطرف والدفع لصناع المحتوى من اجل البقاء على المنصة:

وكتب كراسنشتاين: قد تقرأ مقال واشنطن بوست بقلم تايلور لورينز وتفكر، “لكن بريان كراسنشتاين كسب 24 ألف دولار من إيلون وهو ليس يمينيا متطرفا، كل ما يمكنني قوله هو … أنا أعمل”.

 

 

وعلق صانع محتوى آخر يدعى مايك سولانا بالقول: “نوعا ما مهووس بحقيقة أن تايلور لورينز عادت إلى تويتر ليوم واحد فقط ليخبرنا أنه من الشر أن نتقاضى أموالاً”.

وعلق مستخدم يدعى نيك سورتور بالقول: “تلقى بعض منشئي المحتوى على Twitter عوائد مفاجئة * أكثر من 100000 دولار * للمحتوى الذي قاموا بتغريده منذ شباط (فبراير).

هذا فوز كبير لتويتر والمبدعين المستقلين. هل سبق أن دفع Facebook لمنشئي المحتوى مقابل منشوراتهم؟ بالطبع لا. أنا ممتن جدا لإيلون ماسك”.

وكان إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، قد أعلن في شهر فبراير/ شباط الماضي عن البرنامج، إلا أن المعلومات المتوفرة بشأنه كانت قليلة.

وأشار بعض أصحاب الحسابات البارزة على تويتر إلى أنهم تلقوا بالفعل إشعارات بشأن المبالغ المالية المستحقة لهم من الإعلانات على مدار الأشهر القليلة الماضية منذ الإعلان عن البرنامج، وأن تلك المبالغ ستودع في الحسابات البنكية لهم خلال أيام.

ويهدف “برنامج مشاركة عائدات الإعلانات” من تويتر إلى تحفيز صانعي المحتوى من أجل جذب المزيد من الإعلانات، وكذلك المساهمة في زيادة أعداد الحسابات المشتركة في “تويتر بلو”.

فيما يلي سنفصل لك كيف يسمح تويتر لصناع المحتوى بتحقيق الدخل من التغريدات، وما الذي يمكن توقعه خلال الأشهر القليلة المقبلة، وكيف يمكنك كسب المال أيضًا.

كيف تكون مؤهلًا؟

1. اشترك في Twitter Blue أو كن منظمة أو مؤسسة معتمدة.

2. احصل على ما لا يقل عن 5 ملايين ظهور لمشاركاتك في كل شهر من الأشهر الثلاثة الماضية.

3. احصل على حساب Stripe ( شركة خدمات مالية).

4. يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه ومصادقة ثنائية، وصورة ملف شخصي وسيرة ذاتية وصورة رأس.

5. أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع.

6. يجب أن تكون قد غردت 25 مرة على الأقل في الشهر الماضي.

7. تطبيق واجتياز مراجعة بشرية

 

تويتر يبدأ الدفع لصنّاع المحتوى.. من هم المستفيدون وكيف تجني الأموال مستقبلاً؟

ويمكن لمشتركي خدمة “تويتر بلو” أو الحسابات الخاصة بالمنظمات والشركات الانضمام إلى برنامج مشاركة أرباح الإعلانات، على أن تكون تغريداتهم قد شوهدت 5 ملايين مرة على الأقل في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، كما ستمر الطلبات عبر مراجعة الموارد البشرية للتأكد من التزامها بسياسات الموقع

كم من الممكن أن تكسب؟

على الرغم من أن تويتر لم يكشف عن كيفية حساب الأرباح التي يكسبها منشئو المحتوى ، فقد قدر البعض 1000 دولار لكل 100000 متابع ، بينما قام آخرون بحساب معدل 3 إلى 10 دولارات لكل 100000 ظهور ، ولكن كانت هناك حالات أقل من ذلك.

عند مقارنة هذا بيوتيوب ، وهو نظام أساسي يعمل في مجال إنشاء المحتوى لفترة من الوقت ، هناك اختلافات ملحوظة.

على يوتيوب، يمكنك كسب 400 دولار مقابل 100000 مشاهدة لمقطع فيديو بدون إعلانات ، وباستخدام الإعلانات ، يمكن أن تصل الأرباح إلى 2400 دولار لنفس عدد المشاهدات.

في المقابل، تقدم Rumble 25 دولارًا مقابل 100000 مشاهدة ، لكنها توفر 50 دولارًا إضافيًا لكل مقطع فيديو معتمد.

من ناحية أخرى ، يقوم تيك توك بتعويض منشئي المحتوى بحوالي 2 دولار إلى 4 دولارات لكل 100000 مشاهدة. لذلك ، يبدو أن البداية الأولية لتويتر كانت مربحة للغاية لمعظم المبدعين.

من المهم ملاحظة أنه لا يمكن مقارنة مقاطع فيديو يوتيوب بالتغريدات. يمكن إجراء مقارنة عادلة بمجرد تقديم تويتر لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ، والتي ألمح Musk إلى أنها ستزيد بنسبة 10 ٪ عن يوتيوب، وكذلك Spaces.

ويأتي إعلان تويتر عن إطلاق برنامج مشاركة عائدات الإعلانات بعد نحو أسبوع من طرح إنستغرام تطبيق Threads المنافس الذي حاز شعبية جارفة تخطت 100 مليون مستخدم في الأيام الأولى لإطلاقه.