قياديا داعش قتلا بعد رفضهما الاستسلام

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل اثنين من قيادات تنظيم داعش في غارة استهدفتهم في شرقي سوريا، قائلةً إن مقتلهما سيحد من قدرات تنظيم داعش على تنفيذ هجمات إرهابية.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان أن مروحية أمريكية نفذت غارة استهدفت القياديين الداعشيين في حوالي الساعة الـ3 فجرًا بتوقيت دمشق، مضيفة أن أحدهما يُدعى أنس وهو واحد من قيادات الفرع السوري لداعش المعروف بسوريا.

وبحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية فإن القيادي الداعشي “أنس” لعب دورًا في تنسيق شبكات الدعم اللوجيستي لتنظيم داعش داخل سوريا.

مصادر سورية تكشف لـ"أخبار الآن" كواليس مقتل قياديين داعشيين في سوريا

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر سورية أن قوات تابعة للقيادة المركزية الأمريكية بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية داهمت مقرًا لتنظيم داعش وكان يختبئ فيه قياديين أحدهما سوري والآخر عراقي وطلبت منهما تسليم أنفسهما، لكنهما رفضا واشتبكا مع القوات المُداهمة، فقامت مروحية عسكرية أمريكية بإطلاق النيران عليهما من رشاشات ثقيلة ما أدى إلى مقتلهما.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن عملية المداهمة تمت بعد منتصف ليل أمس السبت، مضيفًا أنها استهدفت قياديين محليين لتنظيم داعش كانا ينتقلان عبر ضفتي نهر الفرات كما كان مسؤولين عن تنفيذ عمليات اغتيال في منطقة الزر والبصيرة في ريف دير الزور (شرق سوريا)، ومن بينها عملية تصفية أحد عناصر جهاز الاستخبارات التابع لقوات سوريا الديمقراطية في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ووفقًا للمعلومات المتاحة عن عملية استهداف القياديين الداعشيين فإن مصادر محلية أبلغت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي عن تواجد القياديين الداعشيين في مسجد بمنطقة الزر، ومن ثم داهمت قوة مشتركة مكانهما قبل أن يُقتلا خلال العملية.

وأشار “رامي عبد الرحمن” في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن” إلى أن عمليات مكافحة الإرهاب التي يقوم بها التحالف الدولي مع قوات سوريا الديمقراطية والتي تستهدف تنظيم داعش ما زالت مستمرة، رغم إعلان التحالف الدولي لدحر داعش “عملية العزم الصلب” وقوات سوريا الديمقراطية، إيقاف هذه العمليات في وقت سابق، بعد تلويح تركيا بشن عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية.

مصادر سورية تكشف لـ"أخبار الآن" كواليس مقتل قياديين داعشيين في سوريا

 

 

وألمح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أن منطقة الزر تنشط فيها العديد من الخلايا التابعة لتنظيم داعش، مردفًا أن التحالف الدولي يعلم ذلك لذا يواصل عمليات مكافحة تنظيم داعش في تلك المنطقة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في 3 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وقف جميع العمليات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية بعد قصف الجيش التركي لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، مضيفةً أنها ستواصل تسيير الدوريات المشتركة في نطاق السجون ومخيمات الاحتجاز التي يتواجد فيها عناصر داعش وأسرهم، تحسبًا لأي طارئ.