الناطق باسم اليونيسف: دعم المنظمة متواصل طالما الصراع في أوكرانيا لازال مستمرا

أكد الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) جيمس ألدر في تصريح خاص لأخبار الآن أن العديد من الأطفال قتلوا وأصيبوا خلال القصف الروسي الدموي على أوكرانيا، وأضاف:

“صفارات الإنذار بسبب الغارات الجوية تطلق في كل مكان والعديد من المدن دمّرت بالكامل ونخشى أن يعيش الناس ماهو أسوء”

واضطر حوالي 650.000 شخص إلى الفرار من أوكرانيا رغم أن هذه الأزمة لم يمر عليها سوى أسبوع واحد.

سيصل عدد اللاجئين الأوكرانيين المليون قريبا

جيمس ألدر

وأشار جيمس ألدر إلى أن الأشخاص اللذين نجوا من القصف الروسي يواصل مغادرة البلاد عبر الحدود في لفيف: ” استغرق وصولهم إلى لفيف أياما على الرغم من أن المسافة لا تتجاوز 100 كيلومتر لكن الطرق مزدحمة والقطارات مكتظة”.

وأكد  ألدر أن الطريقة الوحيدة التي تساعد اللاجئين هي إنهاء الصراعك” لا يريد الأوكرانيون المغادرة لم أتحدث إلى أي شخص أراد فعلا أن يترك بلاده ويغادر”.

إذا توقف القتال وحلّ السلام فلن يغادر أحد أوكرانيا

جيمس ألدر

تجري اليونيسف عملية كبيرة في شرق البلاد أين يدور القتال: “تقوم فرق الدعم بحماية الأطفال ومساعدة اللذين تعرضوا للإصابة أو الصدمات خلال الغزو الروسي، نحن نقدم إمدادات مائية طارئة عندما تتعرض شبكات المياه للقصف بالقنابل والصواريخ ولا يستطيع الناس الوصول إلى المياه في منازلهم”.

الناطق باسم اليونيسف: غارات روسيا قتلت الأطفال وسببت صدمات نفسية لمن نجا من الموت
وأشار ألدر إلى أن اليونيسيف تقدم كذلك الدعم النفسي والدعم التربوي لبعض اللأطفال الموجودين على الحدود وشدد على أن دعم المنظمة متواصل طالما الصراع في أوكرانيا لازال مستمرا. كما أكد أن اليونيسف تواصل العمل على الأزمات من اليمن إلى أفغانستان وأزمة الهجرة عبر بنما إلى إثيوبيا: ” كل القضايا متشابهة وجميعهم يفطرون القلب لكننا لسنا بحاجة لرؤية بلد آخر جديد يبدأ أطفاله اكتشاف نزاعات والعيش فيها”.