أبو التاوو يتحدث في مقابلة خاصة لأخبار الآن

سهيل الحمود أوأبو التاوو“.. مقاتل بالجيش السوري الحر أثار جدلًا واسعًا الأيام الماضية، بعدما أكد أنه يريد الانضمام لجيش أوكرانيا لمساندته في مقاومة الغزو الروسي.

واشتهرأبو التاووبمهارته الكبيرة في استخدام الصواريخ المضادة للدبابات، حيث أكد أنه قام بتدمير أكثر من 140 دبابة.

وبعدما دعا رئيس أوكرانيا أي شخص أجنبي قادر على حمل السلاح للانضمام للجيش الأوكراني، كتب الحمود عبر حسابه على موقع تويتر تغريدة أكد خلالها على رغبته بالسفر إلى أوكرانيا والالتحاق بالقوات التي تواجه الغزو الروسي.

ولاقت تغريدة الحمود رواجًا واسعًا على موقع تويتر، إذ تم إعادة تغريدها من مستخدمين أوكرانيين، وغيرهم من جنسيات أخرى.

وانهالت تعليقات الشكر على الحمود بسبب مبادرته، في حين حاول البعض مساعدته بنشر معلومات عن كيفية السفر إلى أوكرانيا للالتحاق بالجيش.

ومن جانب آخر، جاءت بعض التعليقات سلبية، حيث استنكر بعض المعلقين تصرف الحمود بالسفر لدولة أخرى غير بلاده من أجل خوض غمار الحرب.

أبو التاووتحدث مع أخبار الآن عن الأسباب وراء رغبته في التطوع بصفوف الجيش الأوكراني والتغريدة التي نشرها، حيث قال: ”كتبت التغريدة بدافع الثأر لشهدائنا، الذين استشهدوا بنيران الطائرات الروسية، فمن تواجهه أوكرانيا هو نفس العدو الذي نواجهه في سوريا“.

وعند سؤاله عن مدى جديته بشأن الذهاب إلى أوكرانيا والتطوع في الجيش الأوكراني، قالأبو التاوو“: ”طبعًا أنا جاد جدًا في رغبتي في الذهاب إلى هناك، كما يشاهد العالم أن الدبابات الروسية في شوارع كييف، وأنا رامي صواريخ مضادة للدبابات، لذلك يمكنني المساعدة“.

وواصل: ”من أول يوم أصل فيه أوكرانيا يمكنني تدمير دبابات روسية، أنا لا أريد الذهاب للنزهة أو السياحة أو من أجل الحصول على الجنسية الأوكرانية، أنا أريد الذهاب إلى هناك من أجل محاربة الجيش الروسي“.

يمكنكم مشاهدة المقابلة الكاملة: