Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إتلاف ألغام بحرية زرعتها ميليشيا الحوثي قبالة سواحل حجة باليمن

image

حجة - اليمن (أخبار الآن) - 12/01/2022 . 21:24

ميليشيا الحوثي تنشر ألغاماً بحرية في المياه الإقليمية قبالة سواحل حجة اليمنية

  • أتلفت القوات البحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة 5 ألغام بحرية من بين 18 لغماً نشرتها ميليشيا الحوثي
  • تواصل فرق التشكيل البحري المسح الميداني بحثا عن بقيّة الألغام التي نشرتها المليشيا الحوثية
  • يرى مراقبون أن تنامي التهديد الحوثي للملاحة الدولية والصيادين، بات يتطلب إيقاف ذلك التهديد بتضييق للخناق على المليشيا

 

أتلفت القوات البحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، الأربعاء، خمسة ألغام بحرية من بين 18 لغماً نشرتها ميليشيا الحوثي في المياه الإقليمية قبالة سواحل حجة شمال اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، عن مصدر عسكري، قوله "إن القوات البحرية تلقّت معلومات تفيد بأن المليشيا الإيرانية نشرت 15 لغماً بحرياً في المياه الإقليمية اليمنية، قبالة سواحل حجة".

وأوضح المصدر، أنه بعد تحرك وحدات التشكيل البحري على ضوء المعلومات التي حصلت عليها، عثرت على 8 ألغام، أتلفت خمسة منها صباح اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن فرق التشكيل البحري تواصل المسح الميداني بحثا عن بقيّة الألغام التي نشرتها المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، لتهدد حياة الصيادين والملاحة الدولية.

وخلال العام الماضي، أتلفت قوات التشكيل البحري في المنطقة العسكرية الخامسة أكثر من 52 لغما بحريا، منها 27 لغما أتلفتها خلال نوفمبر وديسمبر الماضيين، إضافة إلى اعتراض خمسة زوارق مفخخة.

ويرى مراقبون أن تنامي التهديد الحوثي للملاحة الدولية والصيادين، بات يتطلب إيقاف ذلك التهديد بتضييق للخناق على المليشيا في السواحل اليمنية التي ما زالت تسيطر عليها.

وذكرت تقارير محلية ودولية أن معظم الأسلحة والطائرات المسيرة وقطع الأسلحة التي يتم تركيبها عبر خبراء إيرانيين وآخرين من حزب الله داخل البلاد، وصلت إلى أيادي الحوثيين عبر السواحل.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.