المنطقة الخضراء ببغداد تتعرض لهجوم بصاروخين

  • قال مراسل أخبار الآن في بغداد، إن المنطقة الخضراء تعرضت لقصف بصاروخين من طراز كاتيوشا
  • أطلقت السفارة الأمريكية في بغداد صافرات الإنذار وفعلت منظومتها الدفاعية
  • تكررت في الأشهر الأخيرة الهجمات من هذا النوع التي تستهدف خصوصا القوات والمصالح الأمريكية في العراق

 

قال مراسل أخبار الآن في بغداد، إن المنطقة الخضراء تعرضت لقصف بصاروخين من طراز كاتيوشا، كما أطلقت السفارة الأمريكية في بغداد صافرات الإنذار وفعلت منظومتها الدفاعية.

وأضاف المراسل أن الهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء تم من شارع فلسطين شرق بغداد.

يذكر أنه تكررت في الأشهر الأخيرة الهجمات من هذا النوع التي تستهدف خصوصا القوات والمصالح الأمريكية في العراق ولا تتبناها أي جهة، لكن تنسبها واشنطن عادة إلى فصائل عراقية موالية لإيران تطالب بالانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من العراق.

في سياق آخر تمكن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق من إلقاء القبض على 3 عناصر من عصابات داعـش في قضاءي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد.

وكشفت خلية الإعلام الأمني في العراق عن مداهمة الاستخبارات العسكرية أحد أماكن الإرهابيين وتلقي القبض على اثنين منهم في الفلوجة بالأنبار.

واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة والتي أكدت وجود إرهابيين اثنين في منطقة الصقلاوية بالفلوجة من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب .

وعلى ضوء ذلك وبالتنسيق مع استخبارات الفوج الرابع لواء المشاة 40 وقوة برية من الفوج أعلاه تمت مداهمة مكان تواجد الإرهابيين والقبض عليهم.

وبعد استكمال الإجراءات اللازمة تم تسليمهم لجهة الطلب.