جناح باربادوس يسلط الضوء على مسيرة الابتكار والتحول في الجزيرة

  • دولة باربادوس تتحول من إنتاج لقصب السكر إلى تقنية البلوم تشين.
  • جزيرة باربادوس تقع على بعد 259 كيلومتراً إلى الشرق من جزر الكاريبي وتتميز بطقس دافئ.

 

باردباوس

جناح باردباوس في إكسبو يتمتاز باللون الأزرق / أخبار الآن

تحول رقمي مستدام لدولة بربادوس التي بدأت رحلتها الإقتصادية في القرن السابع عشر بإنتاج قصب السكر وسرعان ما تحولت إلى العالم الرقمي ، تشارك اليوم بربادوس ضمن إكسبو دبي 2020 بجناح مميز يستعرض إرث وثقافة وتطور هذه الدولة.

باربادوس

تشتهر دولة باربادوس بإنتاج قصب السكر / أخبار الآن

بربادوس من قصب السكر إلى بلوك تشين

واتخذ جناح باربادوس “الابتكار والتحول” من قصب السكر إلى “بلوك تشين”، شعاراً له في الحدث الضخم،  بعد أن تحولت من مجتمع نباتي إلى مجتمع رقمي مستدام، في إكسبو دبي 2020 .

باربادوس

جناح باربادوس يتميز بأشهر الأزياء التقليدية / أخبار الآن

يسلط جناح جزيرة بربادوس، بمنطقة التنقل في إكسبو 2020 دبي الضوء على رحلة التحولات وتقاطعاتها

ومن أهم الأصول التي تمتلكها جزيرة باربادوس، والتي يطلق عليها محلياً اسم “الباجان”، هو أهلها الطيبون الودودون، وبفضل الموروثات الباربادوسية التي تشمل الاستقرار السياسي، والبيئة الآمنة، وانخفاض معدلات الجريمة، وجودة الحياة المرتفعة بشكل عام، أصبحت باربادوس واحدة من أكثر الأماكن جذباً للعمل والعيش وتنشئة الأجيال.

باربادوس

الموروثات الباربادوسية التي تشمل الاستقرار السياسي، والبيئة الآمنة / أخبار الآن

وتتمتع الجزيرة التي تقع على بعد 259 كيلومتراً إلى الشرق من جزر الكاريبي بطقس دافئ، وقد أطلق عليها البرتغاليون اسم “لوس باربادوس” في عام 1536م، ثم استعمرها البريطانيون في عام 1625م، وتبلغ مساحتها 430 كلم مربعاً، وتتمتع بقاعدة فريدة من الحجر الجيري المرجاني أسهمت في الاستفادة من المياه الصافية الصالحة للشرب، كما تتميز بشواطئها الرملية البيضاء.

باربادوس

أشهر الألعاب التقليدية في دولة باربادوس / أخبار الآن

واستخدم الحجر الجيري في الجزيرة في القرن السابع عشر لإنشاء نظام الصواعد والهوابط الحجرية لتنقية المياه، حيث توضع المياه المالحة في الحوض الحجري العلوي بينما تُزال الشوائب عن طريق الحوض السفلي، ثم تخزن المياه النظيفة في أوعية طينية تدعى “أوعية القردة”، وتصدر أحجار التنقيط الباربادوسية إلى جزر الكاريبي.

باربادوس

تتميز جزيرة باربادوس بأشهر الأكلات الشعبية العريقة ذات الطابع الأفريقي والهندي / أخبار الآن

وتعدُّ الثقافة الباربادوسية مزيجاً غنياً من التأثيرات الأفريقية والأوروبية، وتفخر الجزيرة بتنوعها الديني واختلاف طوائفها، الذين يتعايشون في وئام وسلام.

باربادوس

مبادرة من دولة باربادوس لسكنها بعد استكمالهم من العمر 100 عام يصدر لهم طوابع بصورته / أخبار الآن

وتتوارث الجزيرة نظاماً مستقراً للحكم، حيث إن برلمانها ذو نمط بريطاني هو ثالث أقدم هيئة تشريعية في نصف الكرة الأرضية الغربي، وقد شُكل مجلس محلي للنواب في عام 1639، وحصلت باربادوس على استقلالها في 30 نوفمبر من العام 1966م.

باربادوس.. تحول عالمي من إنتاج قصب السكر إلى تقنية الــ "بلوك تشين"

ويستعرض جناح الجزيرة في إكسبو دبي صوراً وأنماطاً معمارية متنوعة من البيوت الخشبية الصغيرة وصولاً إلى المنازل ذات المزارع الشاسعة، ويعتبر “دير القديس نيكولاس”، و”دراكس هول” اثنين من ضمن 3 منازل قديمة فقط ما زالت متبقية، وهما مدرجان ضمن المنشآت المحفوظة والمحمية من قبل صندوق باربادوس الوطني إلى جانب عدة أبنية أخرى.