Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي: وجدنا دعماً لا محدود من حكومة دولتنا لنتميز في مجال الفضاء

20/10/2021 . 01:22

دبي (أخبار الآن)

7 أيام مُثيرة تنتظر الشغوفين بعلوم الفضاء ضمن أسبوع إكسبو للفضاء

  • عبرت رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي عن سعادتها بدعم دولتها دولة الإمارات لمجال الفضاء
  • نورا المطروشي قالت لأخبار الآن على هامش الفعالية أنها حظيت بفرصة ذهبية من الحكومة الإماراتية

عبرت رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي عن سعادتها بدعم دولتها دولة الإمارات لمجال الفضاء، وجاء ذلك على هامش فعالية التنمية المستدامة مهمة الناس في إكتشاف الفضاء والتقنية الخاصة به من أجل التنمية الشاملة، والتي تأتي ضمن فعاليات أسبوع إكسبو للفضاء .

نورا المطروشي قالت لأخبار الآن على هامش الفعالية إنها حظيت بفرصة ذهبية من الحكومة الإماراتية فيما وجهت رسالة شكر وعرفان للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي.

وأضافت المطروشي أن فعالية مهمة الناس في اكتشاف الفضاء التي تأتي ضمن أسبوع إكسبو للفضاء تعد فرصة سانحة لمحبي عالم الفضاء لخوض تجربة مميزة والتعرف عن قرب على مجال الفضاء حيث تتميز الفعاليات ببرنامج حافلة بالفعاليات والأنشطة المعرفية والترفيهية المرتبطة بموضوعات ذات صلة بالفضاء ، ويقام الأسبوع بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، بغرض بحث الفوائد والحلول والتحديات المترتبة على استكشاف ما وراء مدار كوكب الأرض، وفرص الاستكشاف وتطوير العلوم المرتبطة بفهم الفضاء.

إكسبو 2020 دبي يطلق "أسبوع الفضاء"بحضور رواد الفضاء الإماراتيين

وينتظر زوار إكسبو دبي فعاليات متنوعة في مجال الفضاء على مدار أسبوع كامل، وخصص المعرض هذا الأسبوع لمناقشة مواضيع الفضاء (أسبوع الفضاء)، وعلى أجندة إكسبو 2020 ، مجموعة من الفعاليات التي ستناقش كيف يمكننا ضمان وصول فائدة تطوير تقنية استكشاف الفضاء إلى الجميع.

هذا وبدأت الإماراتية نورا المطروشي تدريباتها لتصبح أول رائدة فضاء إماراتية وعربية بعد اختيارها من بين آلاف المرشحين، بينما تسعى دولة الإمارات إلى تعزيز قطاعها الفضائي، نورا البالغة من العمر 28 عاما، وتنحدر من إمارة الشارقة ، درست الهندسة الميكانيكية، اختيرت مع مواطن إماراتي آخر ضمن برنامج رواد الفضاء الإماراتي في دورته الثانية.

ولطالما حلمت المطروشي منذ طفولتها بالفضاء منذ أن تعلّمت عن النجوم والكواكب في مدرستها. ومع أنه لم يتم تحديد موعد لمهمة مقبلة، تأمل المطروشي في أن تحظى بفرصة استكشاف الفضاء.

 

ومن جانب آخر وجه خليفة المرزوقي أصغر مشارك في فعالية " مهمة الناس في إكتشاف الفضاء رسالة لحاكم دبي عبر فيها عن شكره وامتنانه لما قدمه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي في عالم الفضاء .

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.