دوري المخيمات في إدلب .. محاولة لبث الأمل في نفوس الأطفال

  • منظمات إنسانية تجري دوري كرة قدم على صعيد المخيمات في إدلب
  • تأتي هذه المبادرة  للفت النظر على حياة أطفال الحرب

في نفس الوقت الذي تجري فيه مباريات كرة القدم في أوروبا .. أجرت منظمات إنسانية دوري كرة قدم على صعيد المخيمات في إدلب شمال غرب سوريا.

وتأتي هذه المبادرة  للفت النظر على حياة أطفال الحرب، فيما سيكون الدوري مقارنة بدوري أبطال اوروبا بمشاركة الأطفال الذين جمعتهم المنظمات من المخيمات السورية في المنطقة.

محمد صالحاني أحد منظمي الفعالية قال لأخبار الآن  إنه في هذه الأوقات مع تصاعد الحملة في إدلب من القصف، فبالتأكيد أطفال المخيمات يعرفون اللاعبين العالميين ولهم احلام ان يصبحوا مثلهم في يوم من الأيام، مشيرا الى ان الأطفال الذين عاشوا طوال حياتهم في المخيمات لهم احلام ان يكون لهم خيارات رياضية.

وقال  الطفل خالد حكمت البروك من بلدة التح والنازح في مخيم التح:  “نحن الآن نلعب بطولة كرة القدم بالمخيمات ونتمنى ان نلعب في ملعب كبير  و يوجد فيه اعشاب، وحلمي ان العب في ملاعب كبيرة واصبح مثل اللاعب الشهير ليونيل ميسي”.

من جانبه قال الطفل عبد الرحمن البروك: “سجلت هدفين اليوم ضمن فريقي في البطولة ولكن كان هناك حجارة في الملعب لم نستطيع اللعب الا بصعوبة، امنيتي أن العب في ملعب دولي وان اصبح مثل ليونيل ميسي”.

وقبل ايام نظم نشطاء في شمال غرب سوريا  أولمبياد خاص للأطفال النازحين بمشاركة 120 طفلا ، حيث قاموا باللعب والمنافسة في عدة ألعاب.

ومع اختتام أولمبياد طوكيو ، اجتمع 120 فتى من 12 معسكرا مختلفا لحضور نسختهم الخاصة من الألعاب في آخر معقل رئيسي للمعارضة في سوريا في إدلب.