الطالبة أمنية تحاول جعل حياة المكفوفين أسهل

النظارة الخفاشية .. أو عين المكفوفين المبصرة .. أسم لاختراع ابصر النور من طالبة مصرية في محافظة الشرقية لمساعدة المكفوفين في مصر والعالم.

أمنية أيمن طالبة في المرحلة الثانوية أعلنت عن اختراعها واستعرضت فوائده أمام عدسة أخبار الآن، حيث أكدت انها بدأت بالتفكير بهذا الاختراع بعد تجربة مرت بها.

كاميرا أخبار الان التقت بالطالبة امنية في بيتها حيث قالت انها فكرت فى اختراع جهاز يساعد المكفوفين، بعدما شاهدت إحداهن تقف وتعجز عن عبور طريق حتى أمسك بيدها أحد المارين وعبر بها الطريق، وبعدما وصلت منزلها كان عندها شغف لمعرفة كل ما تستطيع عن حياة المكفوفين لمساعدتهم، وقرأت عنهم كثيرا ووجدت أن نسبة المكفوفين فى مصر تصل إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون كفيف ولم تتجاوز نسبة الملتحقين بالتعليم منهم 37 ألفًا، والباقى بدون تعليم.

بدأت أمنية بالبحث والقراءة حول المكفوفين واحتياجاتهم، حيث عملت على اختراع لتسهيل حياتهم وإزالة العقبات التي تواجههم في الحياة لتصل الى قدرتهم على قيادة السيارات.

والد أمنية طالب المسؤولين والعلماء بتبني اختراع ابنته ليصل الى أرجاء مصر والعالم.

اختراع أمنية اذا تم تطويره قد يشكل نقلة كبيرة في عالم المكفوفين وتسهيل دمجهم في المجتمع وسوق العمل ليعيشوا حياة طبيعية في مصر والعالم.

والدها الذي يعمل إماما وخطيبا في أحد مساجد المحافظة فقد طالب المحبين للعلم والعلماء والمسؤلين ان يتبنوا اختراع ابنته ليظهر للنور ويستفيد منه الكفوفين ليس فقط داخل مصر وانما في ارجاء العالم.