نيجيريا.. عودة فتاة كانت تخطط لزفافها لكن عملية الخطف بدّلت كلّ شيء!

image

تابعت “أخبار الان” حوادث الاختطاف الارهابية التي نفذتها جماعات اجرامية في نيجيريا اخيرا، والتي اسفرت عن احتجاز المئات من الرهائن المدنيين من مختلف الاعمار.

وتمكنت كاميرا “اخبار الان” من الوصول الى منطقة داماتورو التابعة لولاية يوبي شمال شرق نيجيريا، ورصدت عودة اثنين من الرهائن بعد اطلاق سراحهم من قبل المختطفين الذين احتجزوهم أمس الجمعة على طول الطريق الواصل بين داماتورو ومايدوجوري.

ووثقت “اخبار الان” من خلال مقطع فيديو اللحظات الاولى لعودة شاب وشقيقته كانا ضمن المختطفين الذين عادوا الى اسرهم برفقة موكب من سيارات الامن النيجيرية، والتقطت ايضا صورا للقاء الاول الذي لم شمل الشابين باسرتهم بعد الحادثة ومن داخل المنزل الكائن في منطقة يوبي.

نيجيريا.. عودة فتاة كانت تخطط لزفافها لكن عملية الخطف بدّلت كلّ شيء!
صورة حصرية تظهر المختطف المحرر داخل منزل اسرته وبحضور بعض من رجال الاجهزة الأمنية

والجدير بالذكر، ان الشابة النيجيرية المختطفة التي عادت برفقة شقيقها علي وتدعى حواء، كان من المفترض ان يتم حفل زواجها اليوم وسط حضور اهلها واقاربها في اجواء من الفرح والابتهاج لكن الحادثة حالت دون ذلك واجبرتها على الاكتفاء بالزواج من دون احتفال.

نيجيريا.. عودة فتاة كانت تخطط لزفافها لكن عملية الخطف بدّلت كلّ شيء!
صورة حصرية تظهر المختطفة المحررة داخل منزل اسرتها

وفي السياق ذاته، اوضح احد الاشخاص من سكان المنطقة لـ “اخبار الان” ان جماعة بوكو حرام هي وراء تلك الحادثة وحوادث الخطف التي تشهدها نيجيريا.

وشهدت نيجيريا على مدار اسبوعين ماضيين هجمات ارهابية عدة تبنت مسؤولية بعض منها بوكو حرام، بالاضافة الى حوادث خطف طالت حتى طلاب المدارس.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.