أخبار الآن | بغداد – العراق (ألبين سزاكولا)

أوقفت الحكومة الأمريكية النطاق الخاص للموقع الإلكتروني لقناة “الاتجاه الفضائية” التابعة لمليشيات عراقية مدعومة من إيران.

ومنذ يوم الثلاثاء، يتم توجيه نطاقات موقع الويب www.aletejahtv.com و www.aletejahtv.org مباشرة إلى صفحة بها إشعار من الحكومة الأمريكية تعلن أنه تم إيقافها.

وذكر الإشعار الأمريكي أنه تم الاستيلاء على النطاقات كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب إنفاذ قوانين التصدير التابع لمكتب الصناعة والأمن.

واشنطن توقف مواقع إلكترونية تابعة لتلفزيون عراقي مرتبط بكتائب حزب الله

ولم يتطرق الإشعار إلى مزيد من التفاصيل حول سبب اتخاذ الإجراء، أو ما إذا كانت هناك إجراءات قانونية محددة ضد محطة التلفزيون العراقية.

وتم تكليف مكتب إنفاذ قوانين التصدير بمنع الصادرات من الولايات المتحدة إلى “الكيانات المعادية”.، ويركز مكتب إنفاذ قوانين التصدير، وهو جزء من وزارة التجارة، على انتشار أسلحة الدمار الشامل ودعم الإرهاب.

وتعتبر قناة “الاتجاه” مرتبطة بميليشيا كتائب حزب الله العراقي، والتي صنفتها الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية في تموز / يوليو 2019.

وفي 30 ديسمبر / كانون الأول 2019 أعلن وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده قصفت خمسة أهداف لكتائب حزب الله في العراق وسوريا ، قائلاً إن المليشيات كانت مدعومة من إيران.

وعاقبت وزارة الخارجية الأمريكية، في شباط / فبراير الماضي، أحمد الحميداوي، أمين عام كتائب حزب الله.

ونشرت قناة “الاتجاه”، الثلاثاء، تغريدة مفادها أن “نشطاء” أطلقوا هاشتاغ #الاتجاه_صوت_المقاومة دعماً للمحطة.

https://twitter.com/Aletejah_TV/status/1300856790943498240