أخبار الأن | ريف الرقة – سوريا

أكدت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية أن تحرير الريف الشرقي لمدينة الرقة يزيد من حصار تنظيم داعش وعزله داخل المدينة ويضييق الخناق أكثر على التنظيم ، وكشفت جيهان عن قطع أهم طرق إمداد داعش طريق دير الزور الرقة.

أكدت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية أن تحرير الريف الشرقي لمدينة الرقة يزيد من حصار تنظيم داعش وعزله داخل مدينة الرقة ويضييق الخناق أكثر على التنظيم.

وأضافت جيهان أيضاً الخط الإستراتيجي الذي يعتبر طريق إمداد عسكري وشريان مهم لتنظيم داعش بين الرقة ودير الزور حيث نجحنا في قطع جزء كبير منه وهذا أيضاً يساعدنا في تضييق الخناق أكثر على التنظيم داخل المدينة، إضافة إلى قطع بقية الطرق المؤدية إلى مدينة الرقة وبذلك نكون قد أتممنا المرحلة المهمة من معركة تحرير مدينة الرقة، وهذا الأمر يعني أن تنظيم داعش أمام خيارين لا ثالث لهما إما المقاومة حتى الموت أو الإستسلام.

وكشفت جيهان أن أهمية هذه المرحلة هي أنها تمنح قوات سوريا الديمقراطية فرصة لحصار تنظيم داعش وعزله عن ديرالزور وذلك من خلال السيطرة على الطريق الواصل بين الرقة ودير الزور وأوضحت الشيخ أن هذا الأمر يزيد الخناق على داعش داخل مدينة الرقة، ويزيد من خسارات التنظيم حيث يشكل طريق الرقة دير الزور طريق إستراتيجي لداعش هو طريق تجاري أيضاً يصل حتى الموصل ومع خسارة داعش لهذا الطريق الإستراتيجي يعني أن التنظيم بات محاصراً داخل مدينة الرقة.

وكانت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية قال في وقت سابق إن المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات بدأت بقوة بعد تحقيق المرحلتين الأولى والثانية إنتصارات كبيرة، وأضافت جيهان أن هذه الإنتصارات مكنت قوات سوريا الديمقراطية من الإقتراب أكثر من حصار داعش داخل مدينة الرقة.

 

اقرأ أيضا:
وزير الدفاع الفرنسي يعلن أن معركة الرقة في سوريا ستبدأ في الأيام المقبلة

إنزال جوي أمريكي على مواقع داعش في الرقة