أخبار الآن | جدة – المملكة  العربية السعودية (يامن  مصباح) 

تستقطب الشواطئ السعودية ممارسي رياضة الغوص من جميع أنحاء  العالم، يعد البحر الأحمر واحدا من أكثر المناطق جذبا للالاف من هواة الغوص الباحثين عن الإثارة والاستمتاع بطبيعته الخلابة ومن المستكشفين لأسراره الكثيرة القابعة في الاعماق، المنسوجة بالشعب المرجانية والاحياء البحرية المتنوعة والسفن الغارقة التي يعود تاريخها إلى أكثر من مئة عام، مما زاد الإقبال على الالتحاق في دورات التدريب على الغوص في أعماق البحر دون الخوف من تلك المغامرة.

سارا ويارا وغنى .. وعمرو وخالد .. ليسوا ككل الهواة، بل هم شباب وشابات يعشقون المغامرات، لاتنأى بهم مخاطر هوايتهم عن مواصلة تعمقهم بها، عشقوا خلالها مياه البحار وامتهنوا الغوص لاستكشاف الأسرار المدفونة وجمال الطبيعة البحرية التي تثير الدهشة والاعجاب والتي لايمكن معرفتها إلا بالولوج في أعماقها.

يعد البحر الاحمر من أفضل البحار التي تحتوي على الشعب المرجانية والاسماك النادرة وأسماك القرش الموجودة به تحت الماء، ويعد منطقة أثرية لوجود سفن هنا غارقة وغيرها من الاثار القديمة شيء جميل جدا يثير الاعجاب والدهشة.

رؤية مناظر طبيعية لعالم ما تحت الماء، احياء بحرية متنوعة وسفن غارقة يعود تاريخها إلى أكثر من مئة عام، رياضة استشكاف بدأت بهواية وانتهت بممارسة يومية، شكلت جذبا سياحيا واهتماما كبيرا من محبي الغطس وممارسيها الباحثين عن الاثارة الاستمتاع من شباب المملكة وسواحها.

الشواطئ المفتوحة هنا، وأشعة الشمس، وتواجد الدلافين، شكلت مصدر اغراء للشباب والشابات لتمضية وقت مملوء بالنشاط والفرح لكسر الروتين وممارسة رياضة الغوص والالعاب المائية والاستمتاع بالشواطئ الهادئة بها.
 

اقرأ أيضا:
 طاهيات سعوديات يتميزن بفنون الطبخ العالمي

"الزومبا" تلقى رواجا واسعا بين الفتيات في السعودية