أخبار الآن | كابول – أفغانستان – خاص

حذر المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية  من مغبة  دعم طالبان  المناهضة للحكومة الشرعية في افغانستان  وطالب ايران  بحسن الجوار وعدم التدخل في الشان الافغاني   طالما أن الارهاب والارهابيين  سيشكلون خطرا  على الجميع ولن  تقف الحكومة الافغانية  مكتوفة الايدي في حال  ثبوت تورط ايران  بدعم  الجماعات  المسلحة  

لقد عملنا دوما على إقامة علاقات جيدة مع الدول الجارة، ونطالب هذه الدول أيضا بتجنب التعاون وإقامة العلاقات مع افراد طالبان المسحلين والمناهضين للحكومة الأفغانية.
إن أية دولة تتدخل في الشؤون الأفغانية، وتتعاون مع أي جهة على حساب الحكومة، فإن ذلك لن يكون في مصلحتها. 

إيران مثال جيد لهذا الأمر. فجماعة طالبان كانت على علاقة صريحة مع إيران، ومع روسيا أيضا. حيث كانت تساعد وتدرب الشيشانيين ضد الروس. فإن إيران أو روسيا إذ تتعاون مع طالبان، فإنهما سينكويان بنار الارهاب معا .

لذلك نطالب كل الدول المعنية بأن تقف إلى جانب الحكومة الشرعية الأفغانية لدحر الإرهابيين.لا ينبغي لإيران أن تدعم طالبان في أفغانستان، لأن هؤلاء الإرهابيون يشكلون تهديدا للأمن الإيراني ولبقية الدول أيضا.

لكننا نتصرف بأداء رسمي وفي نفس الوقت لدينا التزام بالأمن الأفغاني، وإذا حصلت وزارة الخارجية والحكومة الأفغانية على شواهد قوية تدل على تعاون إيراني مباشر لطالبان، فإننا لن نبقى مكتوفي الأيدي، وستكون لدينا ردة فعل قوية.

فكل دولة أو جهة تقوم بدعم طالبان، نعتبرها خصما، ولذلك نطالب الجميع بعدم دعم المخالفين المسلحين للحكومة وعدم التدخل في الشؤون الأفغانية.
 

إقرأ ايضاً

رصد مروحية إيرانية في مقاطعة أفغانية خاضعة لسيطرة طالبان

واشنطن: يجب وضع حد لإيران

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎