أخبار الآن | باريس – فرنسا (هاني الملاذي)

طالب عضو المجلس الوطني السوري السابق معتز شقلب بتدخل المجتمع الدولي بالقوة لفك الحصار الذي يفرضه نظام الأسد على الشعب السوري، وأضاف شقلب في تصريح لأخبار الآن أن كل القرارات الأممية والمنظمات الحقوقية، ترفض سياسة التجويع والتعطيش، كسلاح لإجبار المحاصرين على الرحيل، أو الرضوخ لتسويات مجحفة تفرض عليهم. 

وقال القيادي السابق في المعارضة عن مدينة حمص في تصريحه لأخبار الآن: "هذا الحصار يستعمله النظام متغاضياً عن قرارات الأمم المتحدة التي تقضي بأن لا يتم حصار المدنيين في أي بقعة على الأرض، يستخدم سلاح الجوع يستخدم سلاح الجو يستخدم كل شيء لتطبيق الحصار على الحاضنة الشعبية للثورة السورية، ليجبر الأهالي على التسويات والهدن، كي يستعيد السيطرة شيئاً فشيئاً على هذه المناطق الثائرة.

المناطق المحاصرة لم تجد أي مساندة من الخارج ولم يطبق أي قرار دولي بهذا الشأن، كل القرارات التي اتخذت بهذا الشأن لم تطبق، ومازال المحاصرون جائعين، حتى المياه انقطعت عنهم ويمارس عليهم القصف ويمارس عليهم كل أنواع الضغط، لإقامة هدن وتسويات، وهذا ماترفضه أيضاً المنظمات الحقوقية وما ننادي به ومايجب أن يقوم به المجتمع الدولي  لفك الحصار وعدم استخدام هذه الورقة للضغط على الشعب السوري للإذعان.

هذا هدف واضح للنظام أنه يريد إذعان الشعب السوري عن طريق الحصار وتجويعهم وتعطيشهم. نرجو من المجتمع الدولي التدخل لفك الحصار بالقوة حسب البند السابع لفك الحصار عن الشعب السوري وهذا ما نرجوه من المجتمع الدولي".

 

اقرأ أيضا:
دموع سببها "الثورة السورية" في مهرجان برلين السينمائي

تأجيل إجتماع أستانة للخميس لعدم وصول وفد المعارضة