أخبار الآن |​ اسطنبول – تركيا (عمر الفاروق)

نجاح مجموعة من الأطفال بمساعدة من والدتهم في تعليم اللغة التركية لأقرانهم، من خلال تصوير مقاطع فيديو تمثيلية تعليمية  للمحادثات اليومية المتداولة بشكل بسيط، ونشرها على موقع الفيسبوك.. الأشقاء التوأم سارة وسدرة وسلام عرمان، والأخ الأصغر عمر.. يؤكدون أن حبهم  للعلم كان الدافع وراء هذا الموضوع.

يؤكد الأشقاء التوأم سارة وسدرة وسلام عرمان، والأخ الأصغر عمر، أن والدتهم كانتالمحرك الرئيس في تعليمهم اللغة التركية ومن ثم تعليمهم لهذه اللغة لمن يريد، من خلال بث مقاطع فيديو تمثيلية عبر صفحتهم على موقع الفيسبوك تحت عنوان "تحدث التركية"، والتي حصدت منذ افتتاحها منتصف أغسطس الماضي نحو 60 ألف متابع.

وهي صفحة غير ربحية كما تؤكد الأم أم عمر، من منطلق الخدمة المجتمعية، الأطفال دخلوا المدارس التركية قبل 4 سنوات، واستطاعوا أن يلتقطوا مفردات اللغة بمساعدة والدتهم، التي أكدت أن الاحتكاك اليومي مع الأتراك كان كفيلاً بتعليم الأطفال اللغة بشكل أسرع.

ولأنهم يمتلكون موهبة التمثيل قررت أم عمر، أن تساعد الآخرين ممن يرغبون بتعلم اللغة من خلال تصوير مقاطع تمثيلية _ لا تخلو من الطرافة، تحوي أهم وأبرز العبارات الشائعة في اللغة التركية بشكل كوميدي مشوّق، بهدف مساعدة الناس على تعلم اللغة. 

وأغلب هذه الأفكار التمثيلية تأتي من الأطفال، أو من واقع الحياة اليومية التي يحاول من خلالها الأطفال ووالدتهم مساعدة السوريين وغيرهم من العرب المتواجدين في تركيا على تعلم اللغة بشكل ميسر وبسيط. 

ويشير الاطفال إلى أنهم يعيدون تصوير المقاطع عدة مرات، بتوجيه من الوالدة حتى يختاروا الأفضل، ويؤكدون أن والدتهم هي من تقوم بكامل العملية من تصوير ومونتاج ومتابعة أمور الصفحة باستمرار.. ورغم أنه لا يوجد أحد يدعمهم في عمل الصفحة إلا أنهم مستمرون في مهمتهم وتحقيق هدفهم من خلال تعليم الآخرين اللغة التركية بأبسط الطرق.

 

اقرأ أيضا:
بماذا كان يلعب أطفال العصور الوسطى؟

أطفال يعثرون على كنز من الذهب في إحدى الغابات جنوب ألمانيا