بعد التبرع بالخطأ لمؤسسة GoFundMe فوجئ أمريكي بردود الفعل.. فما القصة؟

في 26 مايو، قام مواطن من كاليفورنيا بالتبرع لجمعية خيرية على GoFundMe والتي سارت بشكل جانبي بطريقة رائعة.

وقال مايكل” “انتقلت أنا وزوجتي (وكلاهما يبلغ من العمر 31 عامًا) إلى مبنى سكني جديد مكون من ثلاث وحدات في سان فرانسيسكو”، مضيفًا أن أحد جيرانهم هو محارب قديم متقاعد في السبعينيات من عمره في أحد الأيام، التقى مايكل بجاره الذي أخبره عن جمعية خيرية للجوع يديرها لمجتمع محلي في بنغلاديش. “أردت أن أدعم جاري والمؤسسة الخيرية.”

قال مايكل أنه في اليوم التالي من العمل، ذهب إلى صفحة GoFundMe الخاصة بالمؤسسة الخيرية، والتي تحمل اسم “الإغاثة الغذائية العاجلة المطلوبة: بنغلاديش” وتبرع بمبلغ 150 دولارًا أمريكيًا.

وأضاف “بعد لحظات، تلقيت رسالة نصية على هاتفي تحذرني من وجود معاملة كبيرة بشكل غير عادي على بطاقتي الائتمانية”. “أنا في حيرة من أمري وانتقد لفتح الرسالة النصية. تقول أنني سددت دفعة قدرها 15،041 دولارًا أمريكيًا إلى GoFundMe. أنا أتعرق على الفور. كيف يمكنني التبرع بخمسة عشر ألف دولار؟

قال إنه بعد بعض لحظات الذعر ، قامت مكالمة إلى دعم عملاء GoFundMe بتأمين استرداد الأموال له ، ولكن تم إبلاغه أنه سيتم معالجته في غضون ثلاثة إلى سبعة أيام عمل وأن منظم المؤسسة الخيرية سيكون قادرًا على رؤية تبرعه حتى ذلك الحين.

“أخبرته أن هذه مشكلة كبيرة ، لأن GoFundMe بأكمله لم يرفع هذا المبلغ كثيرًا في تلك المرحلة. بالتأكيد سيلاحظون أن جمع التبرعات الخاص بهم يتضاعف بين عشية وضحاها؟ ”

قال مايكل إنه خطط لشرح ما حدث لجاره، منظم GoFundMe، في أقرب وقت ممكن، لكنه استيقظ بشكل فظ في صباح اليوم التالي.

“نظرت إلى هاتفي ورأيت أن لدي أكثر من 40 إشعارًا على Facebook. كتب مايكل أن أحدهم أرسل لي طلب صداقة ، وأعجب بالعديد من منشوراتي القديمة ، وأرسل لي العديد من الرسائل. “على الفور شعرت بالقلق عندما رأيت أن الشخص الذي يراسلني يحمل اسمًا هندوسيًا ، لكنني لم أتخيل أبدًا ما رأيته عندما فتحت رسالته الأولى …”

غير متوقع.. ماذا حدث بعد تبرع رجل عن طريق الخطأ بمبلغ 15 ألف دولار بدلاً من 150؟

تابع مايكل: “أرسل لي الرجل مقطع فيديو لنفسه من بنغلاديش ، محاطًا بالعشرات من الفقراء والجوعى الذين يحملون أكياسًا من الطعام ، وشكرني بالاسم (مايكل) على تبرعي السخي” ، مضيفًا أن الأشخاص الموجودين في الفيديو في ذلك الوقت اعطوه جولة من التصفيق. “في هذه المرحلة ، قفزت من سريري وأنا أسير. جزء مني يريد الصراخ ، وجزء مني يريد التخلص من الضحك “.

قال مايكل إن الرجل ، الذي يدير عمليات لجمعية خيرية في بنغلاديش ، أرسل صورًا متعددة لأشخاص يشكرونه على تبرعه المكون من خمسة أرقام ، ولإثبات ارتباطها بالصور بأنفسهم. كتب مايكل: “مئات الصور فعليًا لأفراد ضعفاء وكبار السن ومعوقين وسوء التغذية يحملون لافتات تحمل اسمي”.

قال مايكل إنه انتهى به الأمر بالتبرع بـ 1500 دولار بمجرد استرداد التبرع الأصلي ، وشعر بالذنب بشأن الفوضى التي تسبب فيها خطئه.

كتب مايكل: “كان مضيف المؤسسة الخيرية كريمًا ومتفهمًا بشكل لا يصدق ، وقد أوضح لي أن 1500 دولار تذهب بعيدًا جدًا في بنغلاديش من أجل الإغاثة الغذائية العاجلة”. “في النهاية أعتقد أن التجربة برمتها كانت فوزًا للطرفين. لقد ساعدت في قضية عظيمة ، وخرجت منها بقصة مضحكة “.

لكن القصة لا تنتهي عند هذا الحد. بفضل قوة الإنترنت – وقرار مايكل الذكي بالارتباط بمؤسسة GoFundMe ثانية لنفس المؤسسة الخيرية ، بعنوان “الإغاثة والمساعدة الغذائية العاجلة في بنغلاديش” – حدث شيء مذهل.

انتقل الأشخاص من Reddit من خلال القصة التي تم التبرع بها إلى حملة جمع التبرعات ودعوا المنظم، Jeff Dunan (أيضًا Vasanta Dasa)، يعرف أن منشور Reddit جلبهم إلى هناك.

كتب أحد المشاركين الذي تبرع بمبلغ 100 دولار: “سمعت قصة الرجل على reddit الذي تبرع عن طريق الخطأ بـ 15000 بدلاً من 150 ، لكنه رفعها إلى 1500. قصة رائعة ، أردت أن أقوم بدوري”. هذا الشخص هو واحد من أكثر من 3700 مساهم في حملة جمع التبرعات ، مع بعض التبرعات التي تصل إلى 5000 دولار.

“منذ أسبوعين ، انتشرت قصة أحد المتبرعين على الإنترنت ، مما أدى إلى وصول GoFundMe إلى أكثر من 2800 متبرع جديد مذهل من جميع أنحاء الكوكب. النتيجة: الأبواب التي كانت مغلقة أمامنا من قبل مفتوحة الآن.