منها الفوز بكأس أمم آسيا.. محطات بارزة في مسيرة شياع النفيسة

  • شارك النفيسة في 32 مباراة لعبها مع المُنتخب السعودي
  • تمكن نجم الكرة السعودي الراحل من خوض تصفيات كأس العالم في 1982
  • استطاع النفيسة من أن يقود مُنتخب بلاده للفوز بكأس أمم آسيا

محطات وذكريات عديدة أعادها شايع النفيسة نجم نادي الكوكب والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الثمانينيات من القرنِ الماضي، وذلك بعدما ودّع المملكة العربية السعودية والعالم العربي، برحيله عن عُمرٍ ناهز الـ 61 عامًا.

مبارايات النفيسة مع منتخب بلاده

وشارك النفيسة في 32 مباراة لعبها مع المُنتخب السعودي، واستهلها باللعب أمام نظيره الإندونيسي في ديسمبر من العام 1980، وقد انتصر الأخضر حينها بـ 8 أهداف نظيفة، سجل منها النفسية خلالها هدفين.

وفي العام 1982، تمكن نجم الكرة السعودي الراحل من خوض تصفيات كأس العالم، وشارك في مباراة البحرين، وفاز خلالها بهدفٍِ نظيف، قبل مشاركته في كأس الخليج بالإمارات في العام ذاته، وبعمان عام 1984.

وبعد عامين، تمكن النفيسة من أن يقود مُنتخب بلاده للفوز بكأس أمم آسيا، بتسجيله الهدف الأول في شباك مُنتخب الصين عند الدقيقة العاشرة من عُمر المُباراة.

خاض 32 مباراة ووصل لنهائي كأس العالم.. من هو نجم الكرة الراحل شياع النفيسة؟

إنجازات شياع النفيسة

ومن بين نجاحات النفيسة اللافتة، هو مُساهمته كأحد أفضل مُهاجمي الكُرة السعودية في بلوغ مُنتخبه إلى نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية.

وفي ظل صعودِ نجمه خلال هذه الفترة، تمكن من جذب الأضواء إليه، وتلقى عروضَا حينها للانتقال من الكوكب، لأندي أخرى كالهلال والنصر والاتحاد، بينما فضّل البقاء مع ناديه الحاضر في مُحافظة الخرج.

أيضًا، تمكن شياع النفيسة من أن يقود فريق الكوكب، – أحد أندية الدرجة الأولى حينها -، إلى الصعود للدوري السعودي في وقت كان مليئاً بالنجوم الكبار أمثال ماجد عبدالله وصالح النعيمة ومحمد عبد الجواد وأمين دابو وعثمان مرزوق وحقق مع فريقه نتائج لافتة في الدوري السعودي في تلك الفترة.

سبب وفاة شياع النفيسة

وفيما يخص وفاته، فلم يُعرف السبب بحسب تقارير إعلامية، لكن وفقًا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أصيبوا بصدمة وحزنٍ على وفاته، فذهبت تكهناتهم إلى وفاته بسبب إصابته بمرضِ عضال، فيما بقى في المستشفى لفترة وجيزة، إلى أن تُوفي الأحد الـ 15 من يناير.

ومن المقرر أن تقام الصلاة عليه اليوم الاثنين في مسجد الملك عبد العزيز بمنطقة الخرج.