اختتام أبوظبي جراند سلام للجودو برعاية هزاع بن زايد

  • تشهد جولة غدا الختامية 3 مباريات للمنتخب
  • كانت إيطاليا قد تصدرت منافسات اليوم الأول

 

تختتم مساء غد بصالة «جو جيتسو أرينا»، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو لعام 2022، التي تقام بدعم من مجلس أبوظبي برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، هزاع بن زايد آل نهيان.

الرياضي وإشراف الاتحاد الدولي للجودو بمشاركة 414 لاعبا من 65 دولة، وتبلغ جمله جوائزها النقدية 154 ألف دولار، و56 ميدالية ملونة، براقع 14 ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و28 ميدالية برونزية.

وتستأنف اعتبارا من العاشرة من صباح غد نزالات الدور التمهيدي لفئة الوزن الثقيل في ختام البطولة.

وكانت إيطاليا قد تصدرت منافسات اليوم الأول لفئة الوزن الخفيف للجنسين برصيد ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتين، وجاءت جورجيا في المركز الثاني برصيد ميدالية ذهبية وأخرى برونزية.

وبرصيد ميدالية ذهبية واحدة جاءت منتخبات إسبانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية، وسيكون الحسم للفوز بلقب بطولة ابوظبي للجائزة الكبرى غدا مع نزالات الوزن الثقيل، وتتويج الفائزين اعتبارا من الخامسة مساء، مع تسليم علم البطولة المقبلة الى أذربيجان التي تستضيف الحدث في مدينة باكو، خلال الفترة من 4 الى 6 نوفمبر المقبل.

وتشهد جولة غدا الختامية 3 مباريات للمنتخب حيث يواجه لاعبنا جوريجوريان ارام اللاعب الألماني شميدت تيم في وزن تحت 90 كجم، ويلتقي اللاعب ظفار كوسوف في وزن تحت 100 كجم مع البريطاني تومسون ريس، فيما سيكون ختام المشاركة.

في البطولة بلقاء اللاعب الصاعد حارب عبد الرحمن جمعة (19 سنة) في منافسات وزن فوق 100 كجم مع بطل إيطاليا اجرو سيلفان لورينزو (23 سنة) وتضم منافسات هذا الوزن 25 لاعبا.

وكانت منافسات تحت 81 كجم لفئة الرجال قد شهدت فوز اللاعب طلال اشفيلي في الدور التمهيدي على البلغاري جراماتيكوف جورجى بالقاضية بعد مباراة قوية امام خصم عنيد، ليتأهل طلال لملاقاة بطل أوكرانيا سيرجي كريفتشاش، وجاء اللقاء مثيرا

في زمنه الرسمي الذي انتهى بالتعادل السلبي ليلجأ الحكام للهدف الذهبي، ويخسر اللاعب طلال بالإنذار الثالث ليخرج قبل بلوغ الأدوار النهائية.