الشيخ عبدالله بن زايد يلتقي وزير المالية الإسرائيلي

  • الشيخ عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في زيارة رسمية إلى تل أبيب
  • وزير الخارجية الإماراتي يلتقي زعيم المعارضة الإسرائيلية ناتنياهو

التقى الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الجمعة، أفيغدور ليبرمان وزير المالية في إسرائيل.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة الشيخ عبدالله بن زايد الرسمية إلى دولة إسرائيل بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والمالية والاستثمارية.

وأكد وزير الخارجية أن دولة الإمارات ودولة إسرائيل منذ التوقيع على الاتفاق الابراهيمي للسلام نجحتا في ترسيخ نموذج متميز للتعاون الثنائي في عدة مجالات متصلة بدفع مسارات التنمية والتطور في البلدين.

كما التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وزير الخارجية والتعاون الدولي أيليت شاكيد وزيرة الداخلية في إسرائيل.

وتمحور اللقاء حول أطر التعاون المشترك في عدة مجالات ومنها الأمنية. حيث أكد الشيخ عبدالله بن زايد أن هذه الزيارة التي تأتي تزامنا مع احتفال البلدين بمرور عامين على إبرام الاتفاق الإبراهيمي.

عبدالله بن زايد يلتقي كبار المسؤولين في إسرائيل

والتقى وزير الخارجية الإماراتي أيضا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وزعيم المعارضة.

كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار، واستعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وحضر اللقاءات كل من ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة و وعمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة ومحمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.