Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

شاهد.. فيديو لسعودي ينقذ سائحين أوكرانيين

18/06/2022 . 17:25

Featured Image

صورة من فوق الوادي لسائحين عالقين

السعودية (أخبار الآن)

سائحين أوكرانيين يعلقان في وادي في السعودية

  • رواد موقع التواصل الاجتماعي في السعودية يتقاسمون فيديو إنقاذ سائحين أوكرانيين
  • مؤسس فريق فزعة للبحث والإنقاذ يروي تفاصيل العملية

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي مع فيديو لمجموعة من السعوديين بإنقاذ سائحين أوكرانيين، اللذين علقا في وادي لجب بمدينة جازان، بعدما اجتذبهما جمال المنطقة، وقررا السباحة فيها.

 

 

 

 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو وثق عملية الإنقاذ، حيث نشر الفيديو فيصل الريثي، مؤسس فريق فزعة للبحث والإنقاذ، وشاركته العديد من الحسابات على موقع تويتر.

وقال الريثي معلقاً على الفيديو "عندما تكون الإنسانية أن تضحي بنفسك من أجل الآخرين"، مشيداً بالأشخاص الذين خاطروا بأنفسهم من أجل إنقاذ سائحين أوكرانيين.

وأوضح في تصريحات صحفية ، إلى أن هذه الواقعة حدثت عندما تلقى فريق فزعة للبحث والإنقاذ بلاغاً عن شخصين عالقين في الوادي، لافتاً إلى أنهم تحركوا فوراً، وبدأوا رحلة البحث عن السائحين، وذلك بداية من الساعة السادسة مساء أمس الثلاثاء.

وأشار الريثي  إلى مدى خطورة الوادي، حيث قال إن عمقه يبلغ 12 متراً، مؤكداً أنه على الرغم من ذلك، فقد خاطر الفريق بحياته من أجل إنقاذ الشخصين العالقين في الوادي.

ونال مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً على صفحات السوشيال ميديا، كما لقي تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين، الذين أشادوا بشجاعة فريق الإنقاذ، فيما روى بعضهم قصصاً مشابهة حدثت معهم أو مع آخرين.

ويستطيع الزائر أن يقود سيارته داخل الوادي لمسافة تصل إلى نحو 2 كيلومتراً من المدخل وسط الوادي، قبل أن يضيق بعدها ممر الوادي، لتصبح مواصلة السير على الأقدام بعدها هي الطريقة الوحيدة لإكمال الطريق داخل الوادي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.