أسبوع أبوظبي للتحدي ينطلق بأنشطة متنوعة

  • عودة البطولة إلى أبوظبي تأتي في إطار سعي منظمة يو إف سي لتوسيع أجندة فعالياتها
  • رئيس المنظمة العالمية: نعتزم تقديم كُل جديد هذا العام خلال أسبوع أبوظبي للتحدي
  • يو إف سي 281.. الفعالية رقم 17 التي تقام في أبوظبي

أعلنت كُلٌّ من يو إف سي، المنظمة الرائدة في العالم في مجال الفنون القتالية المختلطة، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم عن انطلاق النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للتحدي والذي سيتضمن إقامة فعالية “يو إف سي 281″ يوم السبت في 22 أكتوبر 2022 في الاتحاد أرينا، وذلك في إطار الشراكة بين الجانبين والتي تمتد لخمسة أعوام.

وتأتي عودة البطولة إلى أبوظبي في إطار سعي منظمة يو إف سي لتوسيع أجندة فعالياتها في أعقاب جائحة كوفيد-19، لا سيما في ضوء تنظيمها لأول فعالية دولية تستقبل الجمهور بسعة استيعابية كاملة في لندن خلال الأسبوع الجاري.

22 أكتوبر.. أبوظبي تستضيف "يو إف سي 281"

Nicolae Negumereanu (قفازات حمراء) يقاتل Kennedy Nzechukwu (قفازات زرقاء) خلال UFC 272 في T-Mobile Arena ( رويترز)

وتحتضن فعالية يو إف سي 281، التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، نزالاً مشوقاً على اللقب. ويُمكن للمشجعين المهتمين التسجيل عن طريق الموقع الإليكتروني للحصول على تذاكر الفعالية مبكراً والاطلاع على آخر المستجدات والمعلومات حول الأنشطة التي يشهدها أسبوع أبوظبي للتحدي.

واستمرت أبوظبي في استضافة فعاليات يو إف سي الدولية خلال الأزمة الصحية العالمية، ولعل أبرز ما يميز فعالية يو إف سي 281 يكمن في عودة كافة الفعاليات المباشرة وأنشطة المعجبين الخاصة بهذه المنافسات إلى الإمارة منذ فعالية يو إف سي 242: حبيب ضد بوارييه في سبتمبر 2019.

وإلى جانب ذلك، تستضيف النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للتحدي سلسلة من الفعاليات المماثلة، مثل الحفلات الموسقية وورش العمل والأنشطة التفاعلية التي تُشارك فيها مجموعة من أبرز نجوم يو إف سي.

22 أكتوبر.. أبوظبي تستضيف "يو إف سي 281"

عودة البطولة إلى أبوظبي تأتي في إطار سعي منظمة يو إف سي لتوسيع أجندة فعالياتها ( رويترز)

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دانا وايت، رئيس يو إف سي: “أتطلع قُدماً لإطلاق فعالية أخرى في العاصمة الإماراتية من جديد، حيث تتحول الفعاليات التي ننظمها هناك إلى نسخة أضخم وأفضل دائماً، ونعتزم تقديم كُل جديد هذا العام خلال أسبوع أبوظبي للتحدي، بما في ذلك نزالين آخرين رائعين. لذا أعتقد أن الفعالية ستمثل فرصة لا يمكن تفويتها”.

ومن جانبها قالت فاطمة البلوشي، مدير مكتب أبوظبي للفعاليات بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “أصبحت فعاليات يو إف سي وأسبوع أبوظبي للتحدي جزءاً لا يتجزأ من أجندة أبوظبي للفعاليات، ونحن متحمسون للغاية لاستضافة أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة وتدشين موسم النزالات لعام 2022 التي ستشهد منافسات شيقة وحاسمة على اللقب . نُرحب بالجمهور من جميع أنحاء العالم، ونتطلع قُدماً للترحيب بهم من جديد في عاصمة الإمارات للتعرف على مكانتها البارزة كوجهة مُثلى لاستضافة الفعاليات، لا سيما بطولة يو إف سي”.

22 أكتوبر.. أبوظبي تستضيف "يو إف سي 281"

رئيس المنظمة العالمية: نعتزم تقديم كُل جديد هذا العام خلال أسبوع أبوظبي للتحدي ( رويترز)

وكانت فعالية يو إف سي 267: بلاهوفيتش ضد تيكسيرا، التي أُقيمت في أكتوبر 2021، أول الفعاليات التي تنظمها يو إف سي مع السماح بحضور أعداد أكبر من الجمهور في صالة الاتحاد أرينا الحديثة على جزيرة ياس. كما استضافت الصالة في وقت سابق من عام 2021 فعاليات يو إف سي 257 في إطار الدورة الثالثة لجزيرة النزال من يو إف سي، بحضور أعداد محدودة من المشجعين.

وتمثل يو إف سي 281 الفعالية رقم 17 التي تنظمها يو إف سي في أبوظبي، منذ استضافة فعالية يو إف سي 112: إنفنسبل في أبريل لعام 2010.

واستضافت العاصمة الإماراتية خلال تلك الفترة تسعة نزالات للمنافسة على لقب بطولة العالم، شهدت فوز ثلاثة مقاتلين بأول ألقابهم على الإطلاق، وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات المتعلقة بالنزالات والتذاكر وباقات السفر في الوقت المناسب.

22 أكتوبر.. أبوظبي تستضيف "يو إف سي 281"

يو إف سي 281.. الفعالية رقم 17 التي تقام في أبوظبي ( رويترز)

وتعد يو إف سي UFC هي شركة الفنون القتالية المختلطة الأبرز عالمياً ومقرها مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، وتتمتع الشركة بقاعدة تضم أكثر من 625 مليون مشجّع حول العالم، بما يشمل 178 مليون متابع عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقوم الشركة بإنتاج أكثر من 40 فعالية حية سنوياً في باقة من أبرز الصالات الرياضية حول العالم، كما تقوم ببثّ برامجها لما يزيد عن 900 مليون أسرة في أكثر من 170 دولة. ويضم سجل الشركة الحالي نخبة من أقوى رياضيي الفنون القتالية المختلطة ممن يمثلون أكثر من 75 دولة.

وتوفر يو إف سي فايت باس، وهي خدمة الاشتراك الرقمي الرائدة عالمياً والمتخصصة بالرياضات القتالية والفعاليات الحصرية.

تعود ملكية شركة يو إف سي، التي تتخذ من نيفادا مقراً لها، لشركة إنديفور العالمية الرائدة في مجال الرياضات والترفيه والأزياء.