إكسبو 2020 دبي .. شرطة أبوظبي تنظم “ملتقى اليوم العالمي للمرأة”

  • شرطة أبوظبي تطلق ملتقى “يوم المرأة العالمي” .
  • دور المرأة في دولة الإمارات يتوازى على قدم المساواة مع دور الرجل في الحياة المدنية والاقتصادية والسياسية.

ناقشت شرطة أبوظبي في ملتقى “يوم المرأة العالمي”، بجناح فزعة في إكسبو دبي 2020 دور المرأة في تعزيز النزاهة الوظيفية وحقوقها محلياً ودولياً وواقع المرأة في حضارة الإمارات .

ونظم الملتقى مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية بمشاركة أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وإدارة الدعم الاجتماعي، وإدارة مكافحة الفساد، وإدارة المراسم والعلاقات العامة، وإدارة الإعلام الأمني.

إكسبو

“ملتقى اليوم العالمي للمرأة” في إكسبو دبي 2020

وأشارت إلى أن دور المرأة في دولة الإمارات يتوازى على قدم المساواة مع دور الرجل في الحياة المدنية والاقتصادية والسياسية، وحرصت الدولة منذ تأسيسها في عام 1971، على تمكين المواطنين، ذكوراً وإناثاً على حد سواء، وضمن الدستور المساواة في الحقوق للجميع أمام القانون، و في الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية وفرص العمل ضمن الملتقى في إكسبو دبي .

و أشادت بدور قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة وبجهود “أم الإمارات ” مؤكدة أن المرأة أيقونة الحياة لما تمثله من دور في إسعاد أسرتها وعائلتها وما تقدمه من دور في التمكين الوظيفي عبر تقديم أجمل صور الأداء والتميز وفي كل الميادين.

إكسبو

شرطة أبوظبي تناقش دور المرأة الإماراتية / وام

وتطرقت لجهود المرأة في الحضارات الاخرى وعبر خط الزمن وما خلفه التاريخ من إرث ثقافي عن أهم انجازاتها في فكر القيادة فهي ليست نصف المجتمع وإنما كل المجتمع، ولذلك كانت المؤشرات والتقارير الدولية تشير إلى تميز الإمارات في دعم المرأة وتقدم مستواها حتى أصبحت تضاهي الدول الأخرى في تمكين المرأة وتمثيل المرأة في الأدوار القيادية.

يعد اليوم العالمي للمرأة مناسبة مهمة لمناقشة واستعراض الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية وتطلعاتها المستقبلية من أجل مزيد من التقدم، باعتبارها شريكًا للرجل وعضوًا فاعلًا في المجتمع، لكونها كانت وستظل تمثل نصف المجتمع.