فاضل المهيري..مؤلف إماراتي يجسد شخصيات روايته “مملكة الطواويس”

انطلق معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة “كوميك كون” في نسخته العاشرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء الجمعة 4 مارس إلى مساء الأحد 6 مارس.

ويجتمع عشاق القصص المصورة والكتب والأفلام لمقابلة المبدعين والخبراء وبعضهم البعض، حيث تتيح فعاليات المعرض للزوار مقابلة المشاهير العالميين والمبدعين والمصممين.

ووسط حضور جماهيري كبير، برز جناح “مملكة الطواويس” في المعرض، المخصص لتجسيد رواية الكاتب الإماراتي فاضل المهيري وشخصيتها الرئيسية “ديجور”.

تحدثت أخبار الآن مع المهيري حيث كشف عن تفاصيل الرواية وأسباب كتابتها.

تفاصيل “مملكة الطواويس”

الرواية تتحدث عن فترة الغزو البرتغالي للخليج العربي، لكن تدور أحداثها في مملكة افتراضية اسمها “سراي” حيث جمع المهيري احداث عديدة من مدن مختلفة وجمعها لتثقيف الجيل الجديد حول تاريخ المنطقة.

وأخبر المهيري أخبار الآن أن إلهام كتابة الرواية بدأ معه منذ أيام الدراسة وكتاب “بطولات على ساحل الخليج”، كما تابع أن القلاع والحصن التاريخية الموجودة منذ تلك الفترة أيضاً ساهمت في ذلك.

هذا وصرح أن كُتب الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، أيضاً شكلت مصدر إلهام كبير في رحلة كتابة “مملكة الطواويس”.

الشخصية الرئيسية، “ديجور” هي شخصية افتراضية من وحي الخيال، وهو بحار في الخليج العربي لكن بسبب ظروف فترة الغزو البرتغالي، تحول إلى قرصان ليصد العداء الموجود على ضفاف الخليج العربي.

وتعمق المهيري في هذه الشخصية ليبين “سوداوية الإنسان” على حسب تعبيره، وليطرح سؤال على القارئ “هل الظروف الخارجية هي التي تنشئ وتكون هذا الإنسان الذي يبدو من الظاهر سوداوياً، لكن في الداخل هو يريد أن يدافع عن وطنه وأرضه؟” وجسدها في القرصان “ديجور”

“مملكة الطواويس” هي الجزء الأول فقط من ثلاثية سيقوم بإصدارها فاضل المهيري، وأشار المهيري أن الكتاب الثاني من السلسلة سيطرح خلال هذه السنة، 2022.