اليمن .. ميليشيات الحوثي تتكبد خسائر كبيرة مع تقدم ألوية العمالقة

  • القوات الموالية للحكومة اليمنية تتقدم على الحوثيين
  • يعاني البلد من حرب أهلية منذ عام 2014 عندما احتل الحوثيون العاصمة صنعاء وجزءًا كبيرا من شمال البلاد

استعادت القوات الموالية لحكومة اليمن المعترف بها دوليا مساحات شاسعة من الأراضي من يد الحوثيين المدعومين من إيران وسط قتال مكثف.

حيث تقدمت ألوية العمالقة المدعومة من التحالف بقيادة المملكة السعودية، إلى منطقة عسيلان، وانطلقت عبر منطقة بيحان القريبة في محافظة شبوة وسط البلاد.

قال أحد مقاتلي ألوية العمالقة إنهم يعتزمون مطاردة المتمردين “حتى نصل إلى كهوفهم”.

ويعاني اليمن من حرب أهلية منذ عام 2014 عندما احتل الحوثيون العاصمة صنعاء وجزءا كبيرا من شمال البلاد، ما أجبر الحكومة المعترف بها دوليا على الفرار إلى الجنوب ثم إلى المملكة العربية السعودية.

التحالف ينذر الحوثيين باستهداف موانئ يمنية في حال عدم الإفراج عن السفينة المختطفة

وفي سياق آخر، أنذر التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن الثلاثاء المتمردين الحوثيين بأنه قد يستهدف موانئ يمنية استخدمت في خطف وإيواء سفينة تحمل علم الإمارات الأحد، إذا لم يقوموا بالإفراج عنها.
صادر المتمردون اليمنيون الإثنين سفينة ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة اليمنية قال التحالف بقيادة السعودية إنها تنقل معدات طبية، فيما أكد المتمردون أنها تحمل “معدات عسكرية”.
وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إنّه “يجب على المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إخلاء سبيل السفينة روابي من ميناء الصليف وبكامل حمولتها ذات الطابع الإنساني غير القتالي”.
وحذّر من أنه “في حال عدم الانصياع فإن موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلّح و عناصر القرصنة البحرية التي حدثت (ستصير) أهدافًا عسكرية مشروعة”.