Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العاهل السعودي: دعم إيران لميليشيا الحوثي "يهدد أمن المملكة والمنطقة"

30/12/2021 . 02:57

Featured Image

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يلقي الخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى. واس

الرياض (واس)

العاهل السعودي: المملكة تتابع بقلق بالغ سياسة النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة

  • الملك سلمان: دعم النظام الإيراني لميليشيا الحوثي الإرهابية يطيل أمد الحرب في اليمن
  • الملك سلمان: النظام الإيراني ينشئ ويدعم الميليشيات الطائفية والمسلحة

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، إن" إيران دولة جارة للمملكة، نأمل في أن تغير من سياستها وسلوكها السلبي في المنطقة، وأن تتجه نحو الحوار والتعاون".

وأضاف الملك سلمان في خطابه السنوي المفصل لمواقف المملكة الداخلية والخارجية سياسياً وإدارياً واقتصادياً، أن المملكة تتابع "بقلق بالغ سياسة النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة بما في ذلك إنشاء ودعم الميليشيات الطائفية والمسلحة والنشر الممنهج لقدراته العسكرية في دول المنطقة، وعدم تعاونه مع المجتمع الدولي فيما يخص البرنامج النووي وتطويره برامج الصواريخ الباليستية".

العاهل السعودي: دعم إيران لميليشيا الحوثي "يهدد أمن المملكة والمنطقة"
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يلقي الخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى. واس

وأكد العاهل السعودي على أن دعم "النظام الإيراني لميليشيا الحوثي الإرهابية يطيل أمد الحرب في اليمن ويفاقم الأزمة الإنسانية فيها".

وأشار إلى ان هذا الدعم "يهدد أمن المملكة والمنطقة".

وتابع في خطابه "ولما لأسلحة الدمار الشامل من أضرار واسعة على البشرية فإن المملكة تؤكد موقفها الثابت تجاه ضرورة جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل، وتدعم التعاون لحظرها ومنع انتشارها، وإدانة استخدامها، وتجدد المملكة تأكيدها على أهمية حفظ السلم والأمن الدوليين، وتبذل مساعيها الحميدة لحل النزاعات الإقليمية، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.