يوم حافل بالترفيه في إكسبو 2020 دبي

زوار معرض إكسبو 2020 دبي على موعد مع برنامج حافل من الفعاليات الترفيهية على مدار يوم الجمعة.

وتاليا أبرز فعاليات اليوم الجمعة في المعرض:

  • الموسيقى | المجر:  فرقة كيريكيس

التوقيت: 11:30 – 12:00 / 14:30-15:00 / 17:30-18:00

المكان: منصة البحر

التوقيت: 20:20 – 21:10

المكان: منصة اليوبيل

فرصة لا مثيل لها للاستمتاع بروعة موسيقى مجموعة مشهورة من دور الرقص في المجر هدفهم هو عزف موسيقى شعبية أصيلة من مولدوفا، ولكن تظهر فيها تأثيرات موسيقى الجاز والفانك والبلقان. تطلق فرقة كيريكس على موسيقاها اسم “إثنو فانك”.

  • الموكب اليومي

التوقيت: 12:45

المكان: شارع الغاف

سيرحب موكب ألوان العالم بالدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي، بصورة يومية، ويمنح الجماهير تجربة اندماج ثقافي فريدة من نوعها. إنه احتفال مؤثر نابض بالحياة ومفعم بالألوان يضم فنانين وموسيقيين ينشرون الطاقة المبهجة ويجلبون المتعة للزوار. طوال فعاليات إكسبو 2020 دبي، ستحتفي كل دولة مشاركة بيومها الوطني، وسيُسلط الضوء عليه بهذا الموكب الجميل، الذي يمزج بين ثقافة دولة الإمارات والثقافات الأخرى من جميع أنحاء العالم.

  • الرقصات: المغرب-فعالية عطلة نهاية الأسبوع الشعبية المغربية

التوقيت: 14:00 – 14:30

المكان: حلقة الوادي

تعد الموسيقى والرقصات الشعبية جزءا جوهريا من حضارة المجتمع المغربي وموروثه الثقافي، تؤدى في الاحتفالات وحفلات الزفاف والمهرجانات في جميع أنحاء البلاد. سيكون بإمكان زوار إكسبو 2020 دبي الاستمتاع بعروض آسرة لللأساليب المتنوعة للرقص المغربي.

  • سلسلة تأثير إكسبو لايف | التعاون مع الطبيعة

التوقيت: 16:00 – 16:45

المكان: مركز الشركاء في جناح “مبدعون في الخير” فعالية هجينة (الحضور شخصي وافتراضي)

  • حلقة نقاش عن قوة العمل مع الطبيعة لإيجاد طرق لحماية كوكبنا ومستقبلنا.

الموسيقى | إيقاعات العالم

التوقيت: 16:00 – 1:00

المكان: منصة اليوبيل

تتواصل فعاليات سلسلة مهرجان “ إيقاعات إكسبو 2020 “ التي تمهد لكل حدث كبير سيحدث في إكسبو 2020 ،إذ تضم فنانين من جميع أرجاء الكوكب، من جميع الأنواع. نحتفل بالموسيقى من عالمنا، معا.

  • التجربة التفاعلية

التوقيت: مساء

المكان: ساحة الوصل

يمكنكم الحلم بالتحليق في أنحاء قبة ساحة الوصل وقد يصبح الحلم حقيقة. بوابات خاصة في حديقة ساحة الوصل تعبر بكم إلى عالم راشد ولطيفة. عند عبور هذه البوابات ستجدون أنفسكم تنطلقون إلى آفاق جديدة من متعة الاستكشاف والمرح وقضاء أروع الأوقات. بعد غروب الشمس، ستتاح لكم الفرصة لدخول واحدة من منصات إكسبو 2020 دبي التفاعلية الفريدة، لإنشاء صورتكم الرمزية الخاصة ومشاهدتها وهي تنطلق في سماء ساحة الوصل حيث ستحظى بلحظاتها المميزة تحت الأضواء.

  • أسرار سالمة

التوقيت: مساء

المكان: ساحة الوصل

أحباؤنا راشد ولطيفة بحاجة للمساعدة! في هذا الأداء الملحمي الذي يستغرق 20 دقيقة في ساحة الوصل، ستشاهدون صراع راشد ولطيفة ضد السيد سكراب في
عرض مسرحي وغنائي حي يبقي الجمهور في أجواء تفاعلية مشوقة.

  • كلاري ليهمكول

التوقيت: 19:55 – 20:25

المكان: مركز الرياضة واللياقة البدنية

  • الموسيقى: حفلة جيل باربر

التوقيت: 20:00 – 22:00

المكان: مسرح دبي ميلينيوم

جيل باربر مغنية وكاتبة أغاني ترشحت ثالث مرات لجائزة جونو، وتتمتع بصوت لا ينسى بمجرد سماعه، ولايمكن نسيانه أبدا. تشمل مجموعة أغانيها المشهود لها بها لتشمل طيفا من موسيقى الجاز الشعبية إلى موسيقى الجاز الصوتية إلىٍ موسيقى البوب وتضم أغان باللغتين الفرنسية والإنجليزية.