السعودية تفتتح ثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي

  • المملكة تشارك بثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي.
  • جناح المملكة يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 13059 مترا مربعا.

افتتحت المملكة العربية السعودية ثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي بمساحة إجمالية تبلغ 13059 مترا مربعا، تحت شعار “رؤية سعودية ملهِمة لمستقبل مشترك”.

وافتُتح يوم أمس الجمعة المستشار في الديوان الملكي السعودي، نائب رئيس اللجنة الإشرافية لجناح المملكة المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، محمد بن مزيد التويجري، أعمال وأنشطة جناح المملكة رسميا، في حفل أقيم بمقر الجناح، بحضور سفير المملكة لدى الإمارات، تركي بن عبدالله الدخيل، والمفوض العام للجناح ، المهندس حسين حنبظاظة، وجمع من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، ومسؤولين وشخصيات ثقافية من مختلف دول العالم.

ويعكس الجناح عبر برامجه وأنشطته المتنوعة الصورة الزاهية للمملكة العربية السعودية،

التي توزعت على أربعة ركائز رئيسية تشمل الطبيعة والناس والتراث والفرص الاستثمارية، إلى جانب محطة للطاقة والاستدامة.

كما كان هناك حضور للحرف التراثية، والعروض الفلكلورية الشعبية، والأطباق الشهيرة التي تمثل مختلف مناطق المملكة.

ويستمر نشاط الجناح حتى شهر مارس من العام المقبل 2022، ضمن فعاليات الدورة الجديدة من معرض “إكسبو 2020 دبي” التي تحمل عنوان “تواصل العقول.. وصنع المستقبل”، ويشارك فيها أكثر من 190 دولة.

واجهة جناح المملكة

جناح المملكة يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 13059 مترا مربعا

وسيتخلل برنامج المملكة على مدى الستة أشهر المقبلة المشاركة الفعالة في جميع الحوارات والمنتديات المقامة على هامش إكسبو والتي سترسم مستقبلا أفضل للعالم، وذلك بمشاركة القطاع الخاص السعودي بالإضافة إلى جميع مؤسسات الدولة ذات العلاقة.

ويقدم الجناح برنامجا يوميا حافلا لزواره يتضمن عناصر ثقافية مميزة للمملكة العربية السعودية تُبرز التراث الوطني الغني عبر الفنون التقليدية والرقصات الفلكلورية والحرف اليدوية وروائع المطبخ السعودي.

ذلك إلى جانب عروض إبداعية كبيرة يقدمها الجناح في مقره الرئيسي وفي عدة مواقع موازية مثل مسرح ميلينيوم دبي، ومركز دبي للمعارض، تتضمن عروضا ضوئية مبهرة، وأمسيات موسيقية وشعرية وصالونات ثقافية، إضافة إلى أنشطة الطاقة المستدامة، وبرامج علمية ومسابقات مخصصة للعائلة والأطفال.