في يوم المرأة الإماراتية.. رسائل في الإصرار على التقدم والنجاح

  • دبلوماسيات إماراتيات وجّهن رسائل إلى كل السيدات في الوطن بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
  • الرسائل تؤكد على ضرورة استكمال النجاح الذي حققته المرأة في مختلف المجالات

نشرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الأقوال لسفيرات الإمارات في مختلف دول العالم، وذلك بمناسبة “يوم المرأة الإماراتية“.

وتتضمن هذه الكلمات التي وجهتها السفيرات رسائل باتجاه كل سيدة إماراتية باعتبارها عنصراً فعالاً في بناء الوطن ورفعته وتقدمه.

وقالت سعادة لانا زكي نسبيه، مساعدة الوزير للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: “نفتخر بأن الدبلوماسيات الإماراتيات يمثلن أكثر من نصف الفريق الذي سيقود عضوية دولة الإمارات في مجلس الأمن للفترة 2022 – 2023 والتي تعد فرصة تاريخية تحدث مرة كل جيل. أقول للنساء الإماراتيات نحن اليوم في موقع متقدم نساهم ونقود من خلاله ليس فقط تاريخ دولة الإمارات بل الجهود الدولية لصون السلم والأمن الدوليين وهذه مجرد البداية”.

بدورها، قالت سعادة هند مانع العتيبة سفيرة الدولة في فرنسا إن “ما حقتته المرأة الإماراتية خلال العقود الـ5 الماضية من نجاحات وانجازات في مختلف المجالات يشير إلى مدى ثقة القيادة الرشيدة بإمكانياتها وبدورها الرئيس في المجتمع ما جعلها تساهم بصورة رئيسة في المسيرة الحضارية للدولة وخاصة مع انخراطها في كافة المجالات التنموية”.

من جهتها، قالت سعادة الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة سفيرة الدولة لدى هولندا: “لكل امرأة تسعى إلى النجاح والتميز لا بد وأن يكون لك هدف محدد وواضح تسعين لتحقيقه وأن يكون لديك الطموح والرغبة للوصول له بالاضافة إلى التسلح بالأدوات المعرفية والعلمية والعمل الدؤوب والايمان”.

إلى ذلك، قالت سعادة حفصة العلماء سفيرة الدولة لدى ألمانيا: “أصبحت المرأة الإماراتية مصدر إلهام وقدوة يحتذى بها لقريناتها في العالم أجمع. أدعو كل فتاة أن تضع التعليم ضمن أولوياتها وأن تنخرط في الشأن العام لخدمة وطنها مهما كانت التحديات.. فلطالما كانت الاجتهاد والمثابرة السبل الكفيلة للنجاح”.

من ناحيتها، قالت سعادة الدكتورة إيمان أحمد السلامي، سفيرة الدولة لدى بولندا: “لقد أثبتت المرأة الإماراتية جدارة واضحة في مختلف المجالات والميادين، تعمل بكل همة ونشاط لتجسيد الدور الموكل لها لخدمة هذا الوطن الغالي إلى جوار الرجل.. فطموح المرأة الإماراتية ليس له حدود وهذا مستلهم من توجهات دولتنا الحبيبة حيث أننا شعب لا يرضى إلا بالمركز الأول دائماً.. فلمنضِ قدماً فالآفاق واسعة والطموحات عالية”.

ومع هذا، قالت سعادة حنان خلفان العليلي، سفيرة الدولة لدى لاتفيا: “عزيزتي ابنة الامارات.. لقد حباك الله بدولة مؤمنة بقدراتنا وقيادة حكيم جعلت الريادة عنوانها وخلقت البيئة المناسبة لنسج قصص النجاح التي سنرويها للأجيال القادمة”.

كذلك، قالت سعادة فاطمة المزروعي، سفيرة الدولة لدى الدنمارك: “قيادتنا الرشيدة وسمو أم الإمارات منذ 50 عاماً الأمل في نفوس الإماراتيات بتعليمهن ومنحهن فرصة المشاركة في مسيرة التنمية والعطاء وتستمر هذه المسيرة الفريدة بإعداد استراتيجية وطنية تدعم تمكين المرأة ورفع جاهزيتها للعطاء في الـ50 المقبلة.. لقد حصلنا على التمكين والثقة وعلينا الاستمرار لبناء الوطن الحبيب وضمان تميزه عالمياً”.

وفي كلمتها، قالت سعادة نبيلة الشامسي، سفيرة الدولة لدى مونتينيغرو: “إيمان الإنسان بذاته وقدراته ومحاولته المستمرة على النجاح والإبداع وتقبل الآخرين سر من أسرار النجاح في العمل الدبلوماسي وكما قال الكاتب الأمريكي بارت جاكسون: “وراء كل امرأة ناجحة.. نفسها”.

بدوره، قالت سعادة الدكتورة نريمان الملا، القنصل العام للدولة في ملبورن: “حظيت المرأة الإماراتية بمكانة بارزة في فكر قيادتنا الرشيدة وسمو أم الإمارات لإيمانهم جميعاً بما تملكه الإماراتية من قدرات استثنائية.. لذا وفروا لها البيئة الداعمة لتكون حافزاً لها للانطلاق وبجدارة نحو المشاركة في رسم ملامح الدولة في الـ50 عاماً المقبلة. “بنات زايد” أنتن مقبلات على مرحلة استثنائية “مرحلة ما بعد الـ50″ الزاخرة بالنجاحات والانجازات ورؤى القيادة الطموحة الذي يعزز روح الفريق الواحد ويوحد الهمم والجهود لبناء مستقبل جديد من التطور والازدهار والعمل على تحقيق مئوية الإمارات 2071.. لذا ستظلين السيف الحامي لهذه البلاد وأيقونة التسامح والسلام والتقدم”.