المرأة الإماراتية تواصل مسيرة النهضة الشاملة

  • يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية هامة
  • المَرأة الإماراتية هي مصدر فخرنا واعتزازنا
  • المَرأة الإماراتية تشغل حالياً مناصب دبلوماسية مختلفة

توجّه العديد من المسؤولين في دولة الإمارات بالتهنئة لكل سيدة وشابة بمناسبة “يوم المرأة الإماراتية”.

وأكدت مجمل التصريحات على دور المرأة في بناء الوطن، معتبرين أن المرأة الإماراتية هي مصدر فخر واعتزاز.

وقال الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر“: “في يوم المرأة الإماراتية أرفع أسمي آيات التهانئ لأم الإمارات، الشيخة فاطمة بنت مبارك، تقديراً لدورها الرائد في بناء الوطن، وتمكين المَرأة الإماراتية. والتحية لجميع نساء بلادي المتهيئات بقوة للانتقال بالدولة لمرحلة الخمسين عامًا القادمة من مسيرة دولتنا”.

 

من ناحيته، أعرب الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عن الفخر والاعتزاز بإنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

وفي تغريدة له عبر “تويتر”، قال الشيخ هزاع بن زايد: “في يوم المرأة الإماراتية، كل الفخر والاعتزاز بما أنجزته المرأة في مختلف المجالات أماً ومربية وعاملة وشريكة في عملية التنمية، ومعها تتواصل الإنجازات وننظر إلى المستقبل بإيجابية وثقة، مهنئين أم الإمارات لما حققته وتحققه في سبيل المزيد من الازدهار والتقدم للمرأة والأسرة والمجتمع”.

إلى ذلك، قال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، إن “يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية هامة نوجه فيها أسمى آيات الشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” على ما وصلت إليه ابنة الإمارات من نجاح وتميز داخل الوطن وخارجه.

وأكد الشيخ حمدان في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن “المرأة الإماراتية هي مصدر فخرنا واعتزازنا، نسعد بدورها وإسهاماتها المتميزة في مسيرة بناء الوطن ونهضته وتطوره”.

كذلك، أكد الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به المرأة الإماراتية في استمرار مسيرة التنمية الشاملة، وتحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات، والمساهمة المستمرة بما تمتلكه من قدرات وخبرات في تطوير جميع المجالات والقطاعات الحيوية في الدولة.

وقال الشيخ محمد في كلمة له بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: “لقد حرصت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعم جهود المرأة وتمكينها على جميع المستويات المجتمعية والمهنية والقيادية، وآمنت بقدراتها بالمشاركة في بناء المجتمع بفضل ما تمتلكه من مقومات وإمكانيات حرصت الدولة على تسخيرها في العلم والعمل باستحداث مبادرات وطنية أبرزت حضور المرأة ومستوى تمثيلها للدولة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي”.

ولفت الشيخ محمد بن حمد الشرقي إلى أن يوم المرأة الإماراتية هو مناسبة تكريمية لجهود المرأة في دولة الإمارات، واحتفاء بإنجازاتها ومساهماتها في بناء مجتمع قائم على العطاء والمشاركة بين جميع أفراده، مشيراً إلى أن المرأة في الإمارات أثبتت استحقاقاً واضحاً في المهام المختلفة، مؤكدة بذلك حضورها الرائد والمميز في مواصلة مسيرة النهضة الشاملة وبناء الوطن.

وأشاد الشيخ محمد بن حمد بالدعم الكبير الذي تقدمه الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، للمرأة بإطلاق الاستراتيجيات الوطنية التي تستهدف المرأة، وتعزز وجودها على المستوى المجتمعي والإداري، وتدعم طموحها نحو تحقيق مستقبل أفضل ينعم بالتوازن والاستقرار.

من جهته، قال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي إن “مقومات المرأة الإماراتية التي تسلحت بالعلم والمعرفة، وسخرت كل إمكانياتها من أجل دولة الإمارات، ساهمت في تبوّء الدولة مكانة مرموقة في السلك الدبلوماسي وتشكيل شبكة علاقات متميزة للدولة، وتعزيز شراكاتها الإقليمية والدولية وتحقيق الكثير من الإنجازات المثمرة”.

وأضاف: “مع طموحاتها المستمرة ستعمل المرأة الإماراتية جاهدة على تحقيق أهداف دولة الإمارات المستقبلية، استعداداً للخمسين عاماً المقبلة ليكون وطناً مشرقاً ومتقدماً قادراً على التنافس في كافة المجالات”.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أن المرأة الإماراتية تشغل حالياً مناصب دبلوماسية مختلفة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حيث تمثل نسبة السيدات الإماراتيات إلى الذكور في الوزارة 42.5%، ويشمل السلك الدبلوماسي الإماراتي تسع سفيرات، بالإضافة إلى قنصل عام يمثّلن الدولة ووجهها الحضاري المشرق في الخارج”.

وأردف: “مما لا شك فيه أن الإنجازات الحضارية الشاملة والنقلة النوعية المتميزة التي حققتها المرأة الإماراتية تعتبر ترجمة عملية للرؤية الحكيمة الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد لدور المرأة الحيوي في بناء الوطن، وتتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة للأعوام 2015-2021 والتي أطلقتها أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. وكلنا ثقة بقدرة المرأة الإماراتية في تعزيز مسيرتنا الطموحة نحو المستقبل”.