طلاب سعوديون يشاركون في أولمبياد شمال البلقان للفيزياء 2021

فاز طلاب سعوديون بـ5 ميداليات في أولمبياد شمال البلقان للفيزياء 2021، وقد كانوا من بين 116 طالباً وطالبة يمثلون 11 دولة.

وأقيم الأولمبياد عن بُعد بسبب جائحة “كورونا” يومي 7 و 8 أيار الجاري في جمهورية أستونيا، ويعدّ من أعرق المسابقات على مستوى العالم.

وحصد الطالب أحمد آل مهنا من مدارس التهذيب الأهلية بتعليم الشرقية ميدالية ذهبية في الأولمبياد، كما حصل الطالب القاسم سنقالي من مدارس الفلاح الثانوية بتعليم مكة المكرمة ميدالية فضية. كذلك، حاز الطالب حسن محمد آل ليل من مدارس رواد الخليج العالمية بإدارة تعليم الشرقية على ميدالية فضية. ومع هذا، حصل الطالب صادق العباد من مدارس الرواد الاهلية بإدارة تعليم الرياض ميدالية برونزية.

أما الطالب حسين عادل الشماسي من مدارس التهذيب الأهلية بتعليم الشرقية، فحصل على الميدالية البرونزية ضمن الأولمبياد.

وكان هؤلاء الطلاب قد تلقوا تدريبات مع مؤسسة “موهبة” بالشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” السعودية.

وفي السياق، أكد الدكتور سعود المتحمي، أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” أن الدعم المتواصل الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، للموهبة والموهوبين أثمر نتائج مميزة للوطن من خلال تحقيق 413 جائزة دولية، وتجاوز دول صناعية متقدمة في هذه النتائج”.

وأضاف: “يحظى أبناء موهبة بتدريب وتأهيل عالٍ منذ انضمامهم لموهبة، ويخضعون لبرامج ودورات ضمن رحلة كاملة لكل طالب بها أكثر من 19 مبادرة مختلفة، تكفل للطالب الرعاية والتمكين من المشاركة في صناعة المستقبل، وليكونوا شركاء فاعلين في تحقيق رؤية المملكة 2030”.

 

 

شاهد أيضاً: أصغر دي جي في دبي خطفت أنظار العالم