السعودية.. توزيع ١٥٠ ألف عبوة ماء زمزم في أول ليلة من العشر الأواخر لشهر رمضان

image

أحد الكوادر في المسجد النبوي يقوم بتوزيع عبوة من ماء زمزم على أحد المصلين. واس

أخبار الآن | المدينة - السعودية واس

السعودية.. تقديم أكثر من ٢٤٠٠ عبوة تمر على قاصدي المسجد النبوي

قالت رئاسة المسجد النبوي ممثلة بإدارة السقيا، فجر الاثنين، إن الإدارة وزعت على قاصدي المسجد النبوي في أول ليلة من العشر الأواخر لشهر رمضان المبارك أكثر من ١٥٠ ألف عبوة ماء زمزم، و أكثر من ٢٤٠٠ عبوة تمر في ساحاته وفي سطحه، إضافة إلى قسم النساء على مدار اليوم.

وأضافت الرئاسة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس). أن هذه العملية قام بها 350 كادراً من منسوبي الإدارة المشرفين والعاملين باستخدام 90 حقيبة لحمل عبوات زمزم، وكذلك 15 عربة لتوزيع العبوات في أرجاء المسجد النبوي.

السعودية.. توزيع ١٥٠ ألف عبوة ماء زمزم في أول ليلة من العشر الأواخر لشهر رمضان
فرقة ميدانية تقوم بتعقيم المسجد الحرام.واس

السعودية..عمليات التعقيم في المسجد الحرام تتم على مدار الساعة

في المسجد الحرام، أدى المصلون صلاة التهجد في أول ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك للأشخاص المحصنين، مع التقيد بالبروتوكولات الصحية والتدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية المعمول بها في الحرمين الشريفين.

وقامت السلطات بتنظيم دخول المصلين والمعتمرين للمسجد الحرام وساحاته عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسة والفرعية، ووفرت إدارة الأبواب بالرئاسة أكثر من (100) مراقب للأبواب، لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة.

وجرى توزيع عبوات من ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد على المصلين والمعتمرين، إضافة إلى دعم عامة المداخل والسلالم بفرق الحقائب الأسطوانية والذي يصل عددها لحوالي (١٠٠) حقيبة أسطوانية.

وعلى مدار الساعة تتم عمليات التعقيم في المسجد باستُخدم قرابة (١٥٠٠٠ لتر) من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات.

ووفرت الرئاسة أكثر من (45) فرقة ميدانية تعمل على مدار ٢٤ ساعة، لتعقيم كافة جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية، كما وُزع أكثر من ( 300 ) جهاز آلي لتعقيم الأيادي، علاوة على وجود أجهزة قياس الحرارة التي تعمل بخاصية الاستشعار عن بعد.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.