التحالف: ميليشيا الحوثي حاولت استهداف جامعة جازان وجامعة نجران

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليل الخميس، أنه دمر 8 طائرات مفخخة من دون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية، في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين. بحسب ما أفادت كالة الأنباء السعودية(واس).

كما أعلن التحالف أن الميليشيا الإرهابية حاولت استهداف جامعة جازان وجامعة نجران، مضيفا أن هذه المحاولات الحوثية العدائية تم صدها وتدميرها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله إن ميليشيا الحوثي اطلقت صاروخا بالستيا من صنعاء لكنه سقط بعد الإطلاق بمحافظة الجوف.

الإمارات والبحرين تدينان محاولات ميلشيا الحوثي استهداف السعودية بطائرات مفخخة

بدورها، أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه المحاولات الحوثية استهداف السعودية بطائرات مفخخة.

وأكدت في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

كما استنكرت دولة البحرين بشدة استمرار الميليشيا المدعومة من إيران في إطلاق طائرات مسيرة (مفخخة) تجاه المملكة العربية السعودية.

واعتبرت أن هذه المحاولات انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية، مشيدةً بيقظة وجاهزية قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في اعتراض تلك الطائرات وتدميرها.

من جهتها، نددت منظمة التعاون الإسلامي بالتصعيد العدائي لميليشيا الحوثي ومحاولة استهداف جامعتي نجران وجازان والمدنيين في خميس مشيط.