فيديو التقطته كاميرا مراقبة أظهر وجود 5 شابات يسرن بأحد الشوارع في محافظة حفر الباطن قبل أن يقترب منهن 3 شبان ويقوم أحدهم بضرب إحدى الفتيات, و قد انتشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي, و أثار موجة غضب عارمة بين السعوديين .

يذكر أن مقطع الفيديو  الذي وثقته كاميرا أحد المحال المجاورة، يبين لحظة اعتداء الشاب على الفتاة، وظهر في الفيديو الرائج على منصات التواصل الاجتماعي، وجود خمس فتیات يسرن بأحد الشوارع قبل أن يقترب منھن ثلاثة شبان، وقام أحدهم بضرب الفتاة بعد ان اقتربت منه و قامت برمي كوب عليه، في الوقت الذي طالب نشطاء التحقيق في الحادثة، وإلحاق العقوبة بالمعتدي.

الشرطة السعودية تلقي القبض على المعتدي

بعد انتشار الفيديو قام النائب العام السعودي، سعود المعجب باصدار أمر بتحديد هوية الشاب و القبض عليه. و لم تكن قد مرت 30 دقيقة على انتشار الفيديو حتى تم القبض عليه  .و قد صرّح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية النقيب محمد الدريهم، “بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد الأشخاص قام بالاعتداء على امرأة في أحد الأماكن العامة، فقد تمكنت الجهات الأمنية بشرطة محافظة حفر الباطن، من تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن بالعقد الثاني من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وإحالته إلى فرع النيابة العامة.

أما الفتاة وبعد ما جوبهت بلوم عل فعلها برمي الكوب على المعتدي, نشرت الفتاة الفيديو موضحة ما جرى: “اعترض طريقي ثلاثة ذكور. وتحرشوا لفظيا، تسبق خطواتهم لسانهم البذيء بالحديث المُخل، ولا أي ردة فعل بالتغاضي أو الصمت كان ممكن أن توقف تلك الفئة المنحطة، ومع علمي بالحقيقة لم أستطع التجاهل لأنه، والله الشاهد، تلك الليلة أني صبرت بالتغاضي”.

https://twitter.com/il__pl/status/1363205424095383560