Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نائب وزير الدفاع الأوكراني السابقة لـ أخبار الآن: بوتين يخسر الحرب ودحضنا مقولة "الجيش الروسي لا يهزم"

27/09/2022 . 20:03

كييف (أخبار الآن)

فرولوفا: بوتين ومجموعته يتفهمون أنهم قد خسروا الحرب على أرض المعركة

  • فرولوفا: تعبئه كهذه سوف تؤدي إلي عدم رضا داخل روسيا
  • فرولوفا: بوتين يخسر الحرب بعد استرجاعنا لبعض أراضينا بهجومنا المضاد
  • فرولوفا: لقد ضحدنا مقولة أن الجيش الروسي لايهزم
  • فرولوفا: لا نستطيع أن نحدد شعبية بوتين لأن روسيا دوله مغلقه إعلامياً
  • فرولوفا: في كل العصور روسيا دائما يتواجد فيها دكتاتور

في حوار خاص مع أخبار الآن تحدثت ألينا فرولوفا نائب رئيس مركز دراسات الدفاع الأوكراني ونائب وزير الدفاع السابقة عن التعبئة التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معتبرةً أنه خسر الحرب على أرض الواقع، وأن القوات الأوكرانية دحضت مقولة أن الجيش الروسي لا يهزم.

وقالت فرولوفا: "بخصوص التعبئة هي ليست عامه كما نرى، لكن نعلم ان الحيش الروسي سوف يتزود بأعداد كبيره وغير محدودة و أن لديه إمكانيات عاليه، وهذا يعتبر تصعيداً يدلل على أن بوتين ومجموعته يتفهمون انهم قد خسروا الحرب على أرض المعركة في كل الاتجاهات، لذا كان لابد لهم من أخذ بعض الخطوات لاحتواء الوضع".

نائب وزير الدفاع الأوكراني السابقة لـ أخبار الآن: بوتين يخسر الحرب ودحضنا مقولة "الجيش الروسي لا يهزم"

وأضافت: "ثانيا تأتي هذه التعبئة علي وجه السرعة، لأنهم يسعون لعمل الاستفتاء غير القانوني لتغيير الحدود الجغرافية ويهددون العالم باستعمال السلاح النووي لحمايه أراضيهم".

ولفتت إلى أن "كل هذه الخطوات تؤدي إلي وضع مزري ولكن اعتقد ان شركائنا الأوروبيين سوف يساعدون أوكرانيا كما ان أوكرانيا لن تخضع للاتفاق على الأراضي المحتلة، وثالثا تعبئة كهذه سوف تؤدي إلي عدم رضا داخل روسيا، لكني لا اعتقد أنها ستؤدي إلى فوضي، لكن سوف تضيق الخناق عليه".

بوتين يخسر الحرب

وتابعت فرولوفا بالقول: " بالطبع بوتين يخسر الحرب، وخاصه بعد استرجاعنا لبعض أراضينا بهجومنا المضاد، ورغم البطء الآن، لكننا نواصل في كل الاتجاهات، فلدينا تقدم ملحوظ في الجنوب باتجاه خيرسون و في مناطق خاركيف في اتجاه لوغانسك واتجاه باخنوتسك الذي يحاول الروس عدم خسارته، يعني على أرض المعركة بوتين يخسر وهذا واضح".

نائب وزير الدفاع الأوكراني السابقة لـ أخبار الآن: بوتين يخسر الحرب ودحضنا مقولة "الجيش الروسي لا يهزم"

 

وأضافت: "أود أن أضيف أن هذا مهم لنا ليس لأننا نحرر مناطقنا بل لأننا ندحر و ندحض مقوله أن الجيش الروسي لا يهزم وأنه الثاني في العالم، وأنه لم يهزم قط، هذا لان كل الحروب التي خاضوها كانت ضد العزل، و لأول مره يقابلوا جيشاً قوياً يدحض الوهم عن الجيش الروسي ويثبت أن روسيا لا تستطيع بناء جيش قوي".

ديكتاتور يخلفه ديكتاتور

وعن شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقول: "نحن لا نستطيع أن نحدد شعبية بوتين لأن روسيا دوله مغلقه إعلامياً ولا نرى التصنيف الحقيقي من استفتاء الجمهور، فليس لدينا معلومات عن هذا، و لكن في كل العصور روسيا دائما يتواجد فيها دكتاتور، حيث ينبغي للقيادة أن تكون صاحبه يد قويه لذا لا تأثير إذا انخفضت شعبيه بوتين، وإذا انخفضت و تم تغييره بآخر ففي النهاية سوف نري ميلاد دكتاتورٍ جديد، في البداية سوف يكون ليّناً و مع مرور الوقت سوف يقوى، هكذا هي روسيا".

وختمت فرولوفا بالقول: "أود القول أن نظام الأمن الدولي يتغير، ورأينا أيضاً أنه في الماضي النظام الأمني قد ضعف في الدول الغربية والعالم يبني نظاماً جديداً، ويدعو الدول ذات الأصوات الضعيفة، فدور أوكرانيا الآن كبيرٌ جداً كذلك بولندا، ولدينا فرصه لبناء نظام قوي يحتوي كل الأصوات، وكذلك أدعو الدول العربية لتنشيط موقفهم والنظر ومراجعه تاريخ هذه الحرب و أسبابها ولماذا صارعت هكذا داميه حتي يساهموا في وضع هذا النظام لإيقاف هكذا حرب في المستقبل".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.