موكب المومياوات..فخر لمصر

عبر كثير من الزوار عن فرحتهم بالطريقة التي تمت فيها نقل موكب المومياوات في مصر.

الكثير عبروا عن فخرهم الكبير بالطريقة الآمنة التي تمت بها عملية النقل من خلالها إضافة إلى طريقة الاحتفال ونشر قوات الأمن على طول الطريق لتأمين الموكب، إضافة إلى طريقة النقل الفرعونية التي تمت، مؤكدين أن ما حصل يوم السبت ليس بحاجة إلى دعاية أو إعلان عن الحضارة المصرية.. لأن كل الثقافات والحضارات استفادت من الحضارة الفرعونية، وأكبر دليل عدد الزوار والصحفيين والمثقفين الذين حضروا نقل الموكب المهيب.

مصر.. أصداء إيجابية لعملية نقل موكب المومياوات

نقل والدة الملك سيتي الأول في قافلة من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط ، القاهرة/ رويترز

وطالب البعض بأن يتم تدريس فصول أكثر في المدارس عن الحضارة الفرعونية وأن يتم تنظيم رحلات مدرسية من كل محافظات القطر إلى الأهرامات لتعريف الطلاب بالحضارة الفرعونية وما قدمته للعالم أجمع، والأسر المصرية التي حكمت مصر.

سياح عرب قالوا لأخبار الآن إنهم بحاجة لأن يقرأوا اكثر عن الحضارة المصرية، وعبروا عن إعجابهم الشديد بالتنظيم الكبير والجيد لعملية نقل موكب المومياوات.

مصر.. أصداء إيجابية لعملية نقل موكب المومياوات

منظر عام لاستعراض في حفل نقل مومياوات ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط في القاهرة، مصر/ رويترز

يشار إلى أن قاعة المومياوات تم تجهيزها على غرار المقابر الملكية في وادي الملوك، كي يشعر الزائر عند نزوله إلى هذه القاعة وكأنه يراها داخل المقبرة، وتم تجهيز القاعة بخزائن العارض الخاصة بالمومياوات.

مصر.. أصداء إيجابية لعملية نقل موكب المومياوات

نقل مومياوات ملكية في قافلة من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، القاهرة/ رويترز

الهدف من إنشاء متحف الحضارة المصرية في الفسطاط الحفاظ على التراث الحضاري المصري عبر العصور، من خلال المرور على إبداع الإنسان المصري وابتكاراته على مر العصور.