أخبار الآن | عمان – الأردن (محمد القلاب – خاص)

جسد االمهندس الاردني والفنان التشكيلي أحمد علقم اول مجسم منحوت من مادة “الريزن” لفيروس كورونا في الوطن العربي، وياتي ذلك في وقت اجتاح فيه خطر الفيروس غالبية دول العالم.

وفي لقاء خاص لـ”أخبار الان” تحدث الشاب الاردني أحمد علقم عن عمله الفني الأخير، وكيف الهمه انتشار فيروس كورونا، الى جانب استغلال حظر التجول والبقاء في المنزل الذي فرضته السلطات الاردنية.

وأوضح علقم ان جائحة فيروس كورونا الهمته ان يجسد ذلك الفيروس من خلال هواية الفن التي يعشقها، لافتا الى انه استمد فكرة النتوءات البارزة في عمله بالاضافة الى اللون الاخضر من خلال الصور الطبية التوضيحية للفيروس.

واشار الشاب الاردني البالغ من العمر (26 عاما) الذي لديه الكثير من الاعمال الفنية، الى انه وظف فرصة الاجازة والبقاء في المنزل من اجل انجاز هذا العمل الذي يتطلب في العادة الكثير من الوقت، لافتا في الوقت ذاته الى انه استغل توفر المواد الاساسية في منزله واهمها “الرزين” في نحت مجسمه الذي استغرق خمسة ايام لاتمامه.

ووجه المهندس الاردني في نهاية حديثة رسالة للشباب العربي دعاهم فيها الى استغلال فترة المكوث بالمنازل والعمل عن بعد بممارسة الهوايات التي غالبا ما تحتاج في الظروف العادية الى اوقات فراغ نادرا ما يمكن ايجادها، مؤكدا على اهمية استغلال هذه الفرصة ايضا لاظهار ابداعاتهم.

ويذكر ان غالبية دول العالم فرضت اجراءات احترازية من اجل مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، اذ راح غالبية تلك الدول الى وقف العمل بجميع القطاعات بنسب مختلفة والى فترات زمنية بعضها محدد والاخر بقي مفتوحا الى اشعار اخر، في حين اضطرت الكثير من المؤسسات والشركات العالمية تفعيل نظام العمل من المنازل في محاولة للحد من الاختلاط الذي يساهم في نقل الفيروس.

اقرا ايضا:

الاردن يبدأ إخلاء نحو 5 آلاف شخص خضعوا لحجر صحي إلزامي بسبب كورونا

النظام السوري يلجأ إلى “واجهة ماهر الأسد” لمواجهة كورونا