أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حصري)

كشفت مصادر تنتمي لجهة إستخباراتية عراقية لأخبار الآن معلومات حصرية عن القيادي المهم في داعش الذي جرى إستهدافه من قبل سلاح الجو العرقي داخل الاراضي السورية الخميس الماضي , وقالت المصادر ذاتها إن ما يسمى بقائد جيش الكواسر قتل في الغارات الجوية العراقية مع 7 من أتباعه 

كشف ضباط ينتمون لجهة إستخباراتية في بغداد تفاصيل الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو العراقي الخميس الماضي داخل الأراضي السورية , وقالوا إن الغارات إستهدفت إجتماعاً لعدد من قادة داعش في ريف دير الزور الشرقي , وتحديداً في بلدة السوسة , مضيفين أن من بين المستهدفين قائدَ ما يسمى بجيش الكواسر في داعش المكنى “أبو رشاد الهيتي”.

الضباط العراقيون أوضحوا لأخبار الآن تفاصيل الغارة التي إستهدفت إجتماع داعش برئاسة القيادي في داعش الملقب “أبو رشاد الهيتي” في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي , مؤكدين أيضاً أن الهجوم الأخير الذي شنه التنظيم على قاعدة للتحالف الدولي في حقل العمر كان محاولة فاشلة للإنتقام من قتل الهيتي , كما أشار هؤلاء الضباط الى معلومات مهمة عن هذا القيادي وهي على النحو الآتي : 

-القيادي في داعش المكنى “أبو رشاد الهيتي” عراقي من أهل الأنبار و إسمه الحقيقي زياد حلبوس الدليمي.

-كان الهيتي يتولى قيادة ما يسمى لدى داعش بجيش الكواسر في دير الزور , وهو جيش أسسه من مسلحين عراقيين و أجانب كانوا يعملون معه في الأنبار قبل أن يتم تحريرها من إحتلال التنظيم وينتقل إلى سوريا.

-قبل تولي الهيتي القيادة العامة لما يسمى بجيش الكواسر في داعش, كان المسؤول العسكري لولاية الفرات عام 2016 , ثم واليَ مدينة القائم العراقية عام 2017.

-الضباط العرقيون أكدوا لأخبار الآن أن الملقب لدى داعش “أبو رشاد الهيتي” كان ينوي العودة الى الجانب العراقي مع مجموعة من مسلحي ما يسمى بجيش الكواسر.

-وأشار الضباط العراقيون إلى أن معلوماتهم أفادت بأن إجتماع قادة داعش في بلدة السوسة إتفق على إنتقال الهيتي ومساعديه الى العراق تباعاً عبر طريق صحراوي في ريف منطقة البوكمال السورية المحاذية لمدينة القائم العراقية.

-و أضاف الضباط أن معلوماتهم تطابقت أيضاً مع نتائج تحقيقات جهاز الأمن الوطني في الموصل والأنبار , حيث إعترف معتقلون من التنظيم بأن قادة داعش في شرق سوريا خططوا لإعادة نشر خلايا نائمة تنتشر وتتخفى في المناطق الصحراوية العراقية في غرب الموصل وتبقى على إتصال مع مثيلاتها في غرب الأنبار.
 

 

عبر الأقمار الصناعية من بغداد فاضل أبو رغيف ، خبير أمني وإستراتيجي

 

اقرا ايضا

عنصر سابق في داعش يكشف تجربة 4 أشهر بصفوفه

“فيمتو الخلافة”.. مشروب داعش الدعائي