أخبار الأن | ريف القنيطرة – سوريا ( تيم الله المخزومي )

في ريف القنيطرة نجح الأهالي في إعادة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة بعد أن حرموا منها لسنوات.. حيث بدأ الأهالي بالعودة إلى قرية رسم الخوالد بعد أن أُجبروا على النزوح عنها وبدؤوا بإعادة الحياة لبلدتهم وترميم مدرسة القرية.

لا تخفي هذه الطفلة فرحتها بالعودة إلى مقاعد الدراسة بعد سنوات على الابتعاد عنها.. تصطحب منار أشقائها إلى المدرسة في الطريق تلتقي أطفالاً أخيرها جميعهم سعيد بالعودة إلى مقاعد الدراسة.

بعد عودة الأهالي إلى قرية رسم الخوالد في ريف القنيطرة بدأت الحياة تعود إلى هذه البلدة وحاول الأهالي مساعدة أبنائهم في العودة إلى مقاعد الدراسة مجدداً بعد انقطاعهم عنها فبدأوا بتنظيف المدرسة المدمرة بسبب قصف النظام السوري.

بضع مقاعد وجهود فردية كانت كفيلة بإعادة الحياة لهذه المدرسة ومنح الطلاب فرصة التعليم مجدداً بين الركام والدمار يتابعون حقهم في التعليم ويلعبون ويلهون أملاً بإعادة بناء مدرستهم وإكمال دراستهم.

لا شيء يستحيل أمام إرادة الحياة وحق الأطفال في اللعب واللهو والتعليم … بإمكانيات متواضعة وإرادة صلبة نجح أهالي قرية رسم الخوالد في رسم الفرحة على شفاه أطفالهم وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة أملاً بعودة الحياة إلى طبيعتها وتوقف القصف والتدمير لإعادة البناء.

 

اقرأ أيضا:
إيران تجند أطفالا أفغانا للقتال في سوريا

إنشقاق مئات الافراد عن قوات النظام