أخبار الآن | جنوب الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

ما أن أنجزت القوات العراقية المشتركة مهامها في تحرير قضاء تلعفر من إحتلال داعش، حتى شرعت هذه القوات بمهام عسكرية جديدة لتحرير الحويجة بإعتبارها المعقل الرئيس الذي أعلنه التنظيم مقراً عاماً إثر خسارته عاصمته الرمزية في الموصل ومعقله البديل في تلعفر.

ونحن في طريقنا الى نقطة تجمع القوات العراقية التي أنهت مهامها في تحرير تلعفر من إحتلال داعش، رصدنا جحافل الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الإتحادية وهي تتقدم صوب الحويجة بعد أن تلقت تعليماتها للتمركز حول هذا القضاء الواقع جنوب غربي كركوك.

إقرأ: مسؤول عراقي: معركة الحويجة آخر سبتمبر

القوات العراقية وفي مقدمتها جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الإتحادية والجيش العراقي توجهت صوب منطقة العقرب الواقعة جنوبي الموصل ومنه الى الحويجة، حيث رجح قادة عراقيون أن تتزامن عملياتـُها مع معارك تحرير شمال الأنبار وغربها.

أما الجنود العراقيون فقد بدت عليهم خبرةٌ إكتسبوها من المعارك التي خاضوها في الموصل وتلعفر بمواجهة داعش، مؤكدين أنهم على إستعداد لتحرير المدن التي مازالت تحت إحتلال التنظيم حتى وإن تزامنت معركتا الحويجة وغرب الأنبار.

يأتي ذلك فيما عزز الجيش العراقي والشرطة الاتحادية القوات المتمركزة في المناطق المحيطة بالحويجة بهدف تقوية خطة إقتحام القضاء، بينما أفادت مصادر عسكرية عراقية بأن نحو 150 مسلحاً من داعش معظمهم محليون سلموا أنفسهم مؤخراً، الأمر الذي يرجح إستعادة الحويجة بشكل أسرع من تلعفر.

إقرأ أيضاً:

العراق يحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفلا لمقاتلي داعش

غارات جوية للجيش العراقي على مواقع لداعش بقضاء القائم