أخبار الآن – دمشق – سوريا (جواد العربيني) 

في إطار سياستها الهادفة لتهجير السوريين قامت قوات نظام الأسد بتدمير حي تشرين في العاصمة دمشق بشكل شبه كامل بغية إجبار سكانه على الرضوخ للتسوية القاضية بتهجيرهم إلى ادلب في الشمال السوري. 

قتلت امرأة، وأُصيب عدد من المدنيين بجروح، إثر غارات جوية لطيران الاسد، على مدينة حرستا بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن طيران الاسد شن عدة غارات صباح اليوم، على مدينة حرستا بريف دمشق، ما أسفر عن استشهاد امرأة، فضلاً عن إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، وأضاف مراسلنا أن الغارات الجوية تزامنت مع قصف مدفعي مكثف على مدينة حرستا.

وفي السياق، شنت طائرات الاسد غارات جوية عدة على حي القابون في مدينة دمشق، ما تسبب بدمار واسع أصاب الأبنية والممتلكات العامة والخاصة، وتزامنت الغارات مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارة المسلحة وقوات النظام في أحياء دمشق الشرقية، حيث تسعى قوات النظام إلى اقتحامها. يُذكر أن أكثر من 60 عنصراً من قوات النظام، لقوا حتفهم على أيدي الثوار، يوم أمس الجمعة، في اشتباكات بين الطرفين على جبهات دمشق الشرقية.

الى ذلك ينقل لنا مراسلنا جواد العربيني بالصوت والصورة آثار الدمار التي لحقت بحي تشرين الواقع شرق دمشق والفاصل بين جيي برزة والقابون ….تعرض الحي لقصف مخيف بصواريخ الفيل وطيران النظام حيث تشير بعض الإحصائيات إلى سقوط 1100صاروخ فيل (أرض أرض).

وتقدر نسبة الدمار بنسبة75بالمئة داخل الحي، كما تعرضت الأحياء الشرقية للعاصمة لعدة هجمات بغازات سامة حيث استهدف حي القابون لعدة هجمات بغاز الكلور السام ماادى لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين 

من جهة أخرى مازال 40000مدني في حي برزة يقبعون لحصار خانق تفرضه عليهم قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

إقرأ أيضاً

جنرال سوري: الأسد مازال يمتلك كميات ضخمة من الكيماوي

قوات سوريا الديمقراطية تشتبك مع داعش داخل مدينة الطبقة