أخبار الآن | سرت – ليبيا (محمد عقوب)

 تشهد شوارع وأحياء مدينة سرت أعمال نظافة متواصلة من قبل شركة الخدمات العامة، بالإضافة إلى ربط شبكات الكهرباء والاتصالات وغيرها من الخدمات الأخرى ياتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه المدينة عودة  السكان الى منازلهم  وفق برنامج  اعادة الاسكان عبر مراحل و تعد المرحلة السادسة هي المرحلة الاخيرة من هذه الخطة.

-كلّ شيء هنا يوحي بتجدّد الحياة واستمرارها … اللجنة المسؤولة عن حصر العائلات العائدة إلى بيوتها في مدينة سرت أعلن وبشكل رسمي عن انتهاء المرحلة السادسة والاخيرة لمراحل عودة السكان لمدينة سرت. 

"نحن الآن في المرحلة الأخيرة لإعادة السكان إلى منطقة الزعفران الأوضاع جيّدة والسكان تكاد تكون بالكامل قد رجعت إلى مساكنها والعدد الإجمالي للسكان الذين رجعوا إلى بيوتهم يفوق الثمانية آلاف عائلة رجعت إلى مدينة سرت، منطقة الزعفران رجعت إلى مساكنها حتي قبل أن تبدأ اللجنة بحصر السكان وقد تم حصرهم بعد ذلك".

-عودة كاملة لأهالي هذه المدينة الساحليّة الذين لطالما عانوُ الأمرّين بين تهجيرهم سابقا من بيوتهم والعودةُ إلى مدينة لم يترك فيها داعش سوى بضع حياة وأشباهُ بيوتٍ ومنازلَ ومحلّات فُتحت لأجل إمداد من رجع من السكان بضروريات الحياة … 

-مرحلة أخيرة انتهت ضمن مراحل عودة مدينة سرت للحياة وسكانها الذين يأملون في تحسن أكثر لمظاهر الدولة ومؤسساتها التي لطالما في أمس الحاجة إلى وجودها.

 

اقرأ أيضا:
عودة 8100 عائلة نازحة إلى مدينة سرت الليبية

الجيش الليبي يطلق عملية استعادة عدة بلدات من قبضة القاعدة