أخبار الآن | تيرانا – ألبانيا – (جنان موسى)

في لقاء حصري أجرته موفدة أخبار الآن جنان موسى نددت ميمي كوديللي، وزيرة الدفاع الأولى لألبانيا البلد الأوروبي ذو الغالبية المسلمة دانت الهجوم على نيس مبينة أن بلادها  صارمة جداً عندما يتعلق الأمر بالتطرف، ولديها عقوبات ضد داعش على سبيل المثال أكثر صرامة من تلك الموجودة لدى أوروبا الغربية.

وقالت كوديللي "الهجوم الذي حدث ليلة الأمس هو أمر أكثر من فظيع، لا يمكنني أن أراه سوى هجوم ضد البشرية. هو هجوم ضد كل إنسان منا، سواء ما حدث في نيس أو في باريس أو في بروكسل أو الهجمات التي تعرضت لها المدن تركية مثل اسطنبول وأنقرة وغيرهما، وهذه الهجمات ليس لها علاقة بالدين.

ماذا حصل في نيس ساعة الاعتداء؟

بالنسبة لنا كمجتمع محافظ يحترم حقوق الجميع، اللحظة التي يظهر الشخص فيها بأنه ضد القواعد العلمانية الداخلية في ألبانيا، عندها يجب أن يكون في مكان آخر، بمعنى أخر يجب أن يقضي فترة طويلة جداً جداً في السجن. "

والباينا هي إحدى دول أقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. تطل البلاد على البحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى البحر الأيوني إلى الجنوب الغربي.
تبعد أقل من 72 كم (45 ميل) عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني.

ألبانيا عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وأحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد من أجل المتوسط. ألبانيا مرشح محتمل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ يناير 2003 كما تقدمت رسمياً لعضوية الاتحاد في 28 أبريل 2009.

موفدتنا: منفذ هجوم نيس ليس في قوائم مقاتلي داعش التي بحوزتنا

وزيرة دفاع ألبانيا تندد في لقاء مع أخبار الآن بهجوم نيس 

نيس.. مسلسل إرهابي جديد يضرب فرنسا