أخبار الآن | إسطنبول – تركيا (عماد كركص)

قال عضو الإئتلاف الوطني السوري شلال كدو إن الجيش الحر أكد مرارا على أنه يدافع عن كل السوريين من دون التفريق بين طوائفهم، مشددا على أن العلويين جزء من الشعب السوري. وأضاف كدو لأخبار الآن إن المكون العلوي سيكون له دور في سوريا المستقبل مثل باقي المكونات الأخرى. 

قال عضو الإئتلاف الوطني السوري شلال كدو: "إن المكون العلوي هو أحد المكونات الرئيسية للشعب السوري، وأعتقد أنه عند نجاح الثورة السورية وانتهاء الأزمة سيكون للعلويين دور في سوريا كما باقي المكونات الأخرى.

الثورة السورية حينما قامت لم تقم من قبل مكون ضد مكون آخر بل كانت ضد النظام، ولو كان شخص الرئيس الديكتاتوري المستبد من الطائفة العلوية، لكن هذا لا يعني أن الثورة ضد العلويين او ضد مكون آخر طائفي، وإنما هي ثورة شاملة لعموم السوريين واعتقد ان نجاح الثورة سيكون له فائدة لجميع السوريين". 

وأضاف كدو: "الجيش الحر يؤكد مرارا وتكرارا وأكد منذ انطلاقته الأولى أنه جيش لكل السوريين وهو يدافع عن سوريا وليس عن طائفة ضد أخرى. الجيش السوري الحر ليس جيشا سنيا ضد العلويين وانما هو جيش شامل وفيه ضباط علويون أيضا وسنة وأكراد وغيرهم. نأمل أن يكون هذا الجيش نواة لجيش سوريا المستبقل الذي من الضروري أن يحتوي على كافة مكونات الشعب السوري بعكس الجيش السوري الحالي الذي يعتمد في تأسيسه على طائفية مقيتة".
 

إقرأ أيضاً:

4 دول تطالب بقرار دولي بشأن حلب

موجيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب في سوريا