أخبار الآن | اسطنبول – تركيا – (خاص)

قال هادي البحرة عضو الإئتلاف الوطني السوري إن كثيرا من العلويين ساهموا في الحراك الثوري والعمل الإعلامي والإغاثي، مؤكدا على أهمية انخراط أبناء الطائفة العلوية بشكل أكبر في الثورة السورية. 
وقال البحرة إن سوريا الجديدة لا يمكن أن تقوم على اضطهاد أي مكون من مكونات الشعب السوري .

وقال البحرة في لقاء خاص مع أخبار الآن: " إن كثيرا من أبناء الطائفة العلوية ساهموا في الحراك الثوري والإعلامي والإغاثي خلال الثورة السورية، وأن الإئتلاف الوطني السوري والثوار يطمحون بأن تنخرط الطائفة العلوية بشكل اكثر في الثورة السورية التي خرجت لنصرة جميع السوريين".

واضاف البحرة الذي شغل رئيسا للإئتلاف الوطني السوري: " إنه لا يمكن أن تقوم سوريا الجديد على اضطهاد أي مكون من مكونات الشعب السوري، مرحبا بإنضمام أبناء الطائفة العلوية إليهم". كما أكد البحرة: " أن نظام الأسد لعب منذ أربعين عاما منذ توليه الحكم في البلاد على وتر التفرقة بين أبناء ومكونات الشعب السوري"، غير أنه أكد على التعايش المشترك التي نعمت وتنعم فيه سوريا. 

من جانبه قال عقاب يحيى عضو الإئتلاف الوطني السوري للثورة السورية: لم تكن ثورة فئة معينة لا سنة ولا غيرهم، كانت ثورة الشعب السوري بكل فئاته وأطيافه، وقد شارك فيها منذ البداية من جميع المكونات. على سبيل المثال كانت السلمية رائدة في المشاركة في الثورة منذ ايامها الأولى وهناك أعداد كبيرة من العلويين شاركوا في الثورة وغيرهم من الدروز ومختلف مكونات الشعب السوري.

 

إقرأ أيضاً

الإئتلاف للعلويين: الجيش الحر يكرس خطا وطنيا للسوريين

علويون للجيش الحر: نحن أهل وإخوة ولكن!!